7 فوائد صحية لتناول الحليب البارد.. تعرف عليها

0

يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين، لذا تهتم الأم بتقديمها لأطفالها من أجل بناء عظام قوية، ولحمايتهم من الإصابة بهشاشة العظام، كما يحتوي اللبن على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات والمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك، أي أنه ذو قيمة غذائية عالية.

الحليب جزء أساسي من الطعام الذي نتناوله يومياً، فجميع الأشخاص يتناولون الحليب إما في الصباح أو في المساء، ربما لأنهم تعودوا على ذلك منذ الصغر، أو لأنهم يدركون القيمة الغذائية له، وفي كل الأحوال الكالسيوم الموجود في اللبن يساعد في بناء أسنان وعظام قوية، كما أنه يساهم في بناء عضلات قوية.

هناك أنواع كثيرة من الحليب، حيث يوجد الحليب الخام وهذا النوع من الأفضل عدم تناوله، لانه يحتوي على الكثير من البكتريا الضارة، والحليب المبستر وهذا النوع تم معالجته حرارياً للتخلص من البكتريا، والحليب كامل الدسم وهو الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، والحليب قليل الدسم، والحليب منزوع الدسم وهو الذي يحتوي على كمية قليلة من الدهون، ويستخدم في حالة إتباع نظام غذائي صحي، من أجل إنقاص الوزن والتخلص من الدهون.

ما هي فوائد تناول الحليب البارد؟
الحليب بوجه عام له الكثير من الفوائد، ولكن بعض الأشخاص يفضلون تناول الحليب الدافئ، والبعض الآخر يفضل تناول الحليب البارد، وكلاهما يراوده سؤال واحد، أيهما أفضل الحليب البارد أم الحليب الدافئ؟، من خلال هذا المقال سنجيب على هذا السؤال، وسنذكر أهم الفوائد التي يحصل عليها الجسم، نتيجة تناول الحليب البارد.

اثبتت جميع الأبحاث الطبية، أن الحليب البارد له فوائد كثيرة، وأن الحليب الدافئ له فوائد كثيرة أيضاَ، ولكن تناول الحليب البارد بكميات كبيرة يتسبب في الإصابة ببعض المشاكل في المعدة، لذا يجب عدم تناوله بكميات كبيرة خلال اليوم الواحد، ومن أهم فوائد الحليب البارد:-

– فقدان الوزن
ينصح الأطباء الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية من أجل التخلص من الوزن الزائد، بتناول اللبن في إما في وجبة الإفطار أو العشاء، حيث إنه يساهم في حرق الدهون، ولكن من تناول الحليب البارد، وذلك لأن الجسم يحرق المزيد من الدهون من أجل الوصول إلى درجة الحرارة العادية.

– يمنع النعاس
من المعروف أن الحليب الدافئ، يساعد على الشعور بالراحة والإسترخاء، ويجعل الإنسان يخلد إلى النوم سريعاً، وذلك لأنه يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني الذي يدخل في الدماغ ويعزز النوم فقط، وذلك عندما يكون الحليب دافئ ويزيد مفعول هذا الحمض عندما تناول نشويات، أما البروتين في الحليب البارد يمنع ذلك من الحدوث ، وهذا يسمح لك بتناول الحليب في أي وقت من اليوم دون أن تخشى أن تنام.

– يقلل من الحموضة
إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة مثل الحموضة، عليك تناول كمية قليلة من الحليب البارد، حيث إنه يساعد على تقليل الشعور بألم المعدة، ويخفف الحموضة، كما يقلل من خطر الإصابة بالقرحة الهضمية.

milkhit

– يقلل من الشعور بالجوع
إذا كنت تتبع نظام غذائي معين، من أجل التخلص من الوزن الزائد، وتشعر بالجوع بين الوجبات، يمكنك تناول كوب من الحليب البارد واضف إليه بعض الشوفان، فالحليب ليس طعام مغذي ومفيد فقط، بل إنه من الأطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع.

– تقليل حرارة الجسم
بعض الأشخاص لا يستطعيون التوقف عن تناول بعض المشروبات الدافئة، التي تعودوا عليها خلال يومهم، مثل القهو والشاي، الأمر الذي يجعل الجسم يشعر بالحر، ولكن الحليب البارد يساعدك على تناول المشروب الخاص بك، وفي نفس الوقت يقلل من حرارة الجسم، حيث يمكنك إضافة الحليب البارد إلى كوب القهوة أو الشاي.

– يمد الجسم بالطاقة
بعد كل عمل شاق، يحتاج الجسم إلى الأطعمة التي تمده بالجسم، ويعتبر الحليب مصدر غني بالطاقة، يمكنك تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، حتى يساعدك على تخفيف آلام العضلات، وكذلك يمدك بالطاقة التي تحتاج إليها، كما يحتوي على السكر والبروتين لإصلاح الأنسجة العضلية وتجديد الطاقة، بالإضافة إلى ذلك لا يتسبب في زيادة الوزن.

– مفيد للبشرة
الحليب البارد له الكثير من الفوائد للبشرة، حيث إنه يساعد على التخلص من الجلد الجاف، ويعمل على تنعيم البشرة ويخلصها من الجفاف، كما أنه يغذي البشرة ويمنحها كل العناصر الغذائية التي تحتاجها.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك