7 فوائد للثوم تجعلك تتناوله يوميًا .. تعرَّف عليها

0

بالرغم من رائحته الكريهة ومذاقة اللاذع التي يصعب على الجميع احتماله، إلا أنه من الأطعمة المفيدة الغنية بالكثير من المعادن التي يحتاجها الجسم، حيث يعتبر الثوم من منشط جيد للدورة الدموية، لذا ينصح أطباء التغذية بإضافته إلى الطعام، لأنه يعطي للطعام مذاق خاص ورائحة جيدة، ويمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، التي تحميه من الأمراض. ومن القدم يستخدم الثوم في علاج الأمراض، حيث اكتشفت الكثير من الحضارات القديمة الفوائد الكثيرة للثوم واستخداماته العلاجية، وفي الفترة الأخيرة أكدت جميع الأبحاث الطبية على فوائد الثوم بالنسبة للإنسان بوجه عام وللرجال بوجه خاص، حيث إن الثوم يعتبر منشط جنسي يعمل على تحسين الوظائف الجنسية عند الرجل.

يعد الثوم، من الأطعمة الآمنة التي يمكن لأي شخص استخدامها دون خوف أو قلق، كما أنه من الأطعمة الغير مكلفة، وبالتالي يمكن للناس جميعاً الحصول عليه بسهولة، لذا يجب على الجميع اضافة الثوم إلى الطعام يومياً، وذلك لأنه سيكسب الأطفال مناعة قوية وسيحميهم من الكثير من الأمراض، كما سيمنح الرجل صحة قوية.

hhhhhhhhhh
فوائد الثوم للرجل

 – يحمي من الإصابة بالسرطان
يحتوي الثوم على نسبة عالية من السلينيوم الذي يحمي من الإصابة بالسرطان ويقاوم الخلايا السرطانية بشدة، و خصوصً الوقاية من العديد من أمراض السرطان التي تصيب الرجال مثل سرطان البروستاتا و المثانة و القولون و المعدة و الرئة و المستقيم.

تقوية الجهاز المناعي
تساعد المركبات الموجودة في الثوم على منح الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات التي تقوي جهازه المناعي، وبالتالي فهي تعطي الجسم القوة اللازمة لمكافحة الأمراض أو التعافي منها بسهولة، حيث أثبتت إحدى الدراسات الطبية أن تناول مكملات الثوم أو الثوم مباشرة يحمي من الإصابة بالأمراض المعدية مثل الأنفلونزا ونزلات البرد.

 – الثوم مضاد للبكتريا والفطريات
يعد الثوم أحد مضادات الأكسدة والبكتريا والفطريات، حيث إنه يحتوي على الأليسين، والتي لها العديد من الأثار الإيجابية كمضاد للسموم ، ومقاومة الجذور الحرة، كما أنه يساعد في تخليص الجسم من السموم، و بالتالي يساعد في تحسين وظائف الكبد والكلى.

يمتلك الأليسين الموجود في الثوم خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للجراثيم، وقد أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة للمرض، ولكن إذا كنت مصاب بنزلة برد يفضل عدم تناول كميات كبيرة من الثوم لأنه يساعد علي إحتقان الأنف.

مرض إلتهاب القدم الرياضية
تساعد الإنزيمات الموجودة في الثوم علي التخلص من الفطريات التي تؤدي إلي إلتهاب القدم الرياضي، حيث ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بفطريات القدم بسحق حوالي أربعة فصوص من الثوم الطازجة، وإضافتها إلي الماء الدافئ في وعاء كبير يتناسب مع حكم قدميك، ونقع قدميك لمدة 30 دقيقة.

كما يمكنك فرم الثوم مع زيت الزيتون و تغطيته وتركه لمدة ثلاثة أيام، والرج لعدة مرات في اليوم الواحد و بإستخدام قطعة من القطن و تطبيق الزيت علي المناطق المتضررة مرتين في اليوم للقضاء علي إلتهاب القدم الرياضي تماماً.

ttttttt
 – علاج تضخم البروستاتا
 مع تقدم السن يصاب عدد كبير من الرجال بمرض تضخم البروستاتا، ولكن الحمية العالية من الثوم و البصل  تساعد في تقليل خطر تضخم البروستاتا الحميد ،وقد أثبتت إحدى الدراسات الطبية أن الرجال الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة بالإصابة بتضخم البروستاتا بنسبة 28%  بالمقارنة مع الرجال الذين يتناولون الثوم بكميات قليلة، بالإضافة إلي ذلك فإن البصل له تأثير أقوي من الثوم في علاج تضخم البروستاتا.

– يحميك من أمراض القلب
يعتبر الثوم أحد الوسائل العلاجية الفعالة في علاج أمراض القلب، حيث إن الثوم صديق جيد للقلب، يعمل على حمايته من الأمراض ويحارب تصلب الشرايين، كما يحمي الرجل من الإصبة بإنخفاض ضغط الدم وجلطات الدم، وذلك لأنه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار،وهذه لسيت الفائدة الوحيدة التي يقدمها الثوم للرجال، حيث تعمل المركبات الموجودة في الثوم علي التخلص من الجزئيات الغير مستقرة و مقاومة الجذور الحرة و التي تتشكل أثناء الهضم أو التعرض للسموم .
يمكن أن تؤدي الجذور الحرة إلي خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين و مع مرور الوقت تؤدي إلي مرض الشريان التاجي ،وقامت جمعية الطب الأمريكية  بإجراء دراسة على عدد من الرجال فوق عمر 45 سنة تمت عليهم في 2010، وتبين من نتائج فحص ما يقرب من 53 تناولوا العلاجات العشبية و التي تحتوي علي الثوم ، أن الثوم يساعد في علاج  مستوي الكوليستول الضار الذي يؤدي إلي تصلب الشرايين.

– رائحة جيدة للجسم
يعطي الثوم رئحة جيدة للجسم كله، بصرف النظر عن رائحة الفم التي يمكنك التخلص منها بسهولة، حيث قام مجموعة من الأطباء، بعمل دراسة طبية على مجموعة من الرجال الذين يتناولون الثوم، وتبين أنَّ الرجال الذين يتناولون الثوم فعلاً تعتبر رائحتهم أكثر متعة وجاذبية إلى الجنس الآخر، ولفتت الدراسة إلى أنَّ رائحة العرق المنبعثة من الرجل بعد تناول الثوم تجذب النساء، لأنها تنبئ بوضع صحي جيد للرجل.
وأشارت الدراسة إلى أن مقاومة الثوم للجراثيم قد تكون سبباً في القضاء على الميكروبات التي تسبب روائح العرق الكريهة. لافتةً إلى أن من شأن الثوم المساعدة في تجنب نزلات البرد، وارتفاع ضغط الدم، وبعض أنواع السرطان.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك