7 فوائد للخل الأبيض في العناية بالشعر

0

للخل الأبيض مكانة كبيرة جدًا في العناية بالشعر حيث يحتوي على الكثير من المعادن والإنزيمات التي تساعد كثيرًا الشعر على التخلص من خشونة الشعر وفك التجاعيد منه، حيث أن الخل الأبيض من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد في الحصول على شعر صحي خالي تمامًا من القشرة، كما يعمل أيضًا على وقف تكسير وتساقط الشعر عند التصفيف.

الخل الأبيض يعد مكونًا طبيعيًا من ضمن آلاف المكونات الطبيعية المختصة في علاج الشعر ، والتي يتم خلطها مع بعضها البعض للحصول على شعر صحي لامع خالي تمامًا من أي تجاعيد، لذلك سوف يقدم لك ” All About Health”  فوائد واستخدامات الخل الأبيض للعناية بالشعر.

5sl 5l

أولًا – فوائد الخل الأبيض للشعر:
1- يعمل الخل الأبيض على إزالة تجاعيد الشعر ومنح الشعر الترطيب المثالي وذلك من خلال استعمال الخل الأبيض على الشعر ولكن مرة واحدة في الأسبوع .

2- يعمل الخل على التخلص من القشرة ومنع ظهورها من جديد فهو يحمي فروة الرأس منها، ويحافظ كثيرًا على صحتها حيث يمكن خلط الخل مع شامبو الشعر المعالج للقشرة وتركهم على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر .

3- يعتبر حلا سريعا لإنبات ونمو الشعر لأنه يساعد كثيرا على تقوية جذور الشعر ومنحها القوة والصحة لمقاومة أي عوامل خارجية.

4- يعمل على إعطاء الشعر اللمعان المطلوب حيث ثبت الخل دورا فعالا في إعطاء الشعر لمعانا مثاليا يدل على شعر صحي فمن الممكن غسل الشعر بكوبين من الماء مع القليل من الخل وذلك كتشطيف أخير بعد الغسيل بالشامبو .

5- يحتوي على البوتاسيوم الذي يغذي بصيلات الشعر ويساعد على نموها نمو مثالي .

6- يساعد على تحقيق درجة الحموضة للشعر كما يحمي من أشعة الشمس .

7- يمنع تراكم الخلايا الميتة على فروة الرأس مما يمنحها التنفس المثالي .

faw2ed 5l

ثانيًا – طرق استخدام الخل للعناية بالشعر:
الطريقة الأولى:-
خلط كوب من الخل الأبيض مع لتر من الماء الدافئ وإضافة بضع نقاط من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغسل فرشة الشعر بها، ثم تمشيط الشعر بهذا الخليط حيث تعمل الفرشاة على تغلغل الخلط داخل كل بصيلات الشعر، مما يسهل عملية التصفيف وفي نفس الوقت يعطي الشعر لمعانًا، ويحافظ على فروة الشعر من تكون القشرة .

الطريقة الثانية:-
بعد غسل الشعر بالشامبو وتنظيفه بطريقة مثالية يتم نقع الشعر في خلطة الماء الدافئ، والخل الأبيض السابقة مع وضع بضع نقاط من خل التفاح لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر جيدا، حيث تعد هذه الطريقة هي الطريقة الفعالة في الحفاظ على فروة الشعر من القشرة كما أنها تساعد على تنعيم الشعر أيضا .



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

التدخين السلبي يسبب سرطان الحنجرة أيضاً

التدخين من أسوأ العادات المضرة للصحة والتي ينصح بالتخلي عنها للوقاية من السرطان، خاصة تلك الأنواع التي تصيب الجهاز التنفسي والفم والحنجرة والبلعوم والكلية والمثانة ...