8 أشياء تقوي المناعة ..لاتفوتها

0

لا شك أن جهاز المناعة يعد الحارس الأول للجسم من الأمراض، ولكن أحيانًا نساعد بممارساتنا الخاطئة في إضعاف هذا الجهاز، ونعرض الآن لمجموعة أشياء تقوي المناعة وتقلل الإصابة بالأمراض.

وسبق أن عرضنا لأبرز الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة ويمكن الإطلاع عليها من هنا، أما عن أشياء تقوي المناعة فهي :

1- تحقيق الاسترخاء والراحة للجسم خاصة بعد أي مجهود بدني شاق ومجهد ويمكن الاعتما على رياضة اليوغا كمصدر رائع للاسترخاء والتأمل وهدوء النفس.

2- البعد عن العادات الخاطئة التي تضر الجسم والمناعة ومن أبرزها التدخين وتناول الكحول والمخدرات، وكذلك تناول الأطعمة الجاهزة والمعدة خارج المنزل، وتناول الخضروات والفاطهة دون غسلها، حيث تؤدي كل هذه الأمور إلى دخول الكثير من السموم والبكتيريا إلى الجسم.

6

3- التأكد من سلامة عمليات تخليص الجسم من السموم من خلال التعرق والتبول والتبرز، فهذه العمليات الطاردة للسموم عند توقفها او تعطلها تضر بالجسم والمناعة.

4- تناول كميات كبيرة من المياه يقوي الجلد وهو خط الدفاع الأول ع الجسم بالطبع كما يساعد عل التبول والتعرق وطرد السموم.

5- ممارسة الرياضة والحفاظ على جسم رسشيق ومتناسق من أهم عوامل الصحة النفسية والبدنية وكذلك لها مزايا غير منتهية في تقوية مناعة الجسم ومقاومته للأمراض.

6- إتباع نظام غذائي سلم وصحي مكتمل العناصر الغذائية من أهم عناصر الوقاية من السمنة وغيرها من الأمراض الخطيرة التي تصاحبها.

7- الموسيقى بحسب الدراسات الأخيرة عنصر أساسي في تحقيق الصفاء الداخلي والهدوء والاترخاء، وتحقيق التوازن الخارجي والداخلي مع البيئة المحيطة والنفس وخاصة عند الاستماع إليها قبل النوم، وتقوي جهاز المناعة وتجعله أكثر مقاومة للاضطرابات النفسية بخاصة.

8- الضحك هو العنصر الثامن في تقوة جهاز المناعة فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الاستماع إلى النكت وكثرة الضحك تطيل العمر وتقوي المناعة وتحمي الجسم من الأمراض وخاصة أمراض القلب والشرايين وأمراض الدماغ وضغط الدم.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك