8 أغذية مهمة لزيادة وزن الطفل ..دون إضرار بصحته

0

تقديم غذاء صحي متوازن يساعد على زيادة وزن الطفل مع تقوية صحته وجهازه المناعي من أهم المشكلات التي تواجه كل أم، لذا نعرض لكم 8 أغذية مهمة لزيادة وزن الطفل .

8 أغذية مهمة لزيادة وزن الطفل

1. حليب الثدي

حليب الثدي الطريقة الوحيدة الآمنة لزيادة الوزن للأطفال دون سن 6 أشهر، لا يوجد مصدر اخر مفيد لطفلك بقدره، خاصة وأنه سهل الهضم ولا يسبب اضطرابات المعدة أو الإمساك.

2. الموز

الموز مصدر غني بالبوتاسيوم والألياف الغذائية، والكربوهيدرات المهمة لزيادة الدهون الصحية بجسم الطفل، كما أنه يمنحه 100 سعر حراري في الموزة الواحدة.

3. السمن

يمكن إضافة قليل من السمن بالنظام الغذائي للطفل عقب بلوغه 8 أشهر، لاحتوائه على الدهون الصحية التي تساعد على زيادة وزنه لكن من دون إفراط.

4. الزبادي

الزبادي كامل الدسم من أفضل الخيارات الصحية لزيادة وزن الطفل، بفضل غناه بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن، وكذلك السعرات الحرارية.

كما أنه سهل الهضم، ويعالج الإسهال والاضطرابات المعدية، ومناسب للطفل منذ سن 8 أشهر.

5. البقوليات

البقوليات من الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والبروتينات والكالسيوم والحديد   والبوتاسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على زيادة وزن الطفل بسهولة، كما أنها غنية بالألياف التي تسهل الهضم.

6. البطاطا

البطاطا من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وتساعد الطفل على اكتساب الوزن بسرعة أكبر.

7.  الحليب

يحتوي الحليب على البروتين والكربوهيدرات، بجانب العناصر الغذائية الأخرى الضرورية لنمو الطفل، ينبغي أن يتناول الطفل كوبين من الحليب يومياً على الأقل.

8. البيض

البيض مصدر غني بالبروتين، فالبيضة الواحدة تمنح الطفل 13 غرام من البروتين، كما أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب 12 الضروريين للنمو والتطور الطبيعي للطفل.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك