8 حلول للتخلُّص من إرهاق العين .. تعرَّفي عليها

0

عيناكي مرهقة، وتشعرين دائمًا بالتعب والألم فيها؟
لا تقلقي إن ذلك شعور طبيعي، فكثير من الناس يعانى من إرهاق العينين وإجهادها بسبب البيئة المحيطة بنا من تلوث، وعوامل أخرى مثل التكنولوجيا والجلوس فترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر والتليفزيون مما يؤثر على العينين ويتسبب في إجهادها. وهو أمر مزعج بسبب ما يحدثه من آلام، وعدم تركيز، فيؤثر بذلك على إنتاجية الفرد، وحالته المزاجية أيضًا.

لذا يقدم لكِ (All About Health) بعض النصائح والحلول لتتخلصي من إرهاق العينين..

1- تدليك العينين:
دلكي منطقة العينين برفق، وبشكل منتظم صباحًا لاسترخاء العيون المتعبة. وابدئي بتدليك عينيكي من الداخل إلى  الخارج، حيث أن تدليك العين يقوم بتنشيط الدورة الدموية.

2- ترطيب البشرة المحيطة بعينيك:
قومي كل ليلة قبل الذهاب بتدليك حول عينيك بزيت اللوز فهو من أكثر الزيوت المغذية.

3- تناول فيتامين A:
حيث أن نقص هذا الفيتامين يسبب جفاف الملتحمة في العين و تورم الجفن؛ لذا لابد لك من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين (أ) كالطماطم والفلفل والسبانخ، والجزر، والمشمش، صفار البيض لتجنب ذلك.

4- تناول فيتامين C:
فهو مفيد للغاية في تجنب التهاب الملتحمة كما يقوم أيضًا بتقوية الجهاز المناعي والحد من مخاطر العدوى.

5- النوم على الظهر:
نعم النوم على ظهرك في الليل هو أيضا وسيلة فعالة لتقولي”وداعا “ للهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين. ولكن لا تقلقي إذا لم تتمكني من الحفاظ على هذه الوضعية طوال الليل!

1-PC-3D-Unisex-Soft-font-b-Travel-b-font-Sleeping-Rest-Aid-font-b-Eye

6- إزالة مكياج العين برفق:
لا تقومي بفرك منطقة العين بقوة عند إزالة الماكياج. بل على العكس من ذلك أزيليه بلطف دون تمديد الجلد أو الضغط على العين.

7- الابتعاد عن الملح، وتجنُّب شرب الكثير من الماء في الليل:
حيث أن الملح والماء هو مزيج فتاك لتكون أكياس كبيرة تحت عينك. فإن كنت ممن يحب تناول الأطعمة المالحة وممن يشرب الكثير من الماء في وقت النوم تخلي على هذه العادات السيئة من الآن فصاعدا، واعتمدي نظام غذائي متوازن، وتجنبي تناول الكثير من الملح واشربي بانتظام على مدار اليوم .

8- استخدام بعض المواد الطبيعية، مثل:
– مكعبات الثلج
لفي في منشفة نظيفة مكعبات من الثلج ، حيث أن الثلج فعال جدا لتخفيف انتفاخ العيون.
اتركيها لمدة عشر دقائق على العين.

– ماء الورد
خذي قطعة من القطن، واغمسيها في ماء الورد المخزن في الثلاجة ثم طبقيها بلطف على جفونك، فهو مثالي لإزالة الهالات السوداء المحيطة بالعين، وهو أيضًا ينعش العين.

– القهوة المهروسة
قد تبدو فكرة غريبة، ولكن تطبيق القهوة المهروسة بضع دقائق على العين أثبت أنه علاج فعال جدًا للتخلص من الهالات السوداء والعيون المنتفخة على حد سواء.

– الحليب
ضعي لمدة 10 دقائق على كل عين قطعة من القطن الغارقة في الحليب شبه منزوع الدسم أو الخالي من الدسم . حتى تتخلصين من تعب العينين .



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك