8 خلطات طبيعية تمنحك شعرًا قويًا ولامعًا

0

ليس هناك أفضل من استخدام الزيوت الطبيعية والأطعمة الصحية، من أجل الحصول على شعر لامع وقوي وخالي من المشكلات، فعلى الرغم من النتائج المبهرة التي تحققها مستحضرات التجميل مثل الشامبو والبلسم، إلا أن هذه المستحضرات تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكميائية، التي تضر الشعر على المدى البعيد.

تحقق الخلطات الطبيعية المعادلة الصعبة، فهي تمنح المرأة نتائج جيدة وفي وقت قصير، كما أنها توفر الكثير من النقود الطائلة التي تنفقها المرأة على مستحضرات العناية بالشعر، لذا على المرأة أن تخوض هذه التجربة، ولن تندم بالتأكيد، فبدلاً من الذهاب إلى التشوق وشراء منتجات لا تعرفين كيف صنعت ولا مكوناتها، يمكنك تحضير خلطات منزلية طبيعية، من الأشياء الموجودة بمطبخك الخاص، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهم الخلطات المنزلية، التي تساعدك في الحصول على شعر صحي وقوي ولامع وكثيف، وخالي من القشرة وغيرها من المشكلات، ومن أهم هذه الخلطات:-

– خلطة البيض النيء
تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات المنزلية، وذلك بسبب توافر البيض في جميع البيوت، كما أنّ البيض مادة غنية بالدهون والبوتينات التي تعمل على ترطيب الشعر، كما تخلص الشعر من البكتيريا الموجودة في الطبقة الزيتية، وضعي البيض على الشعر واتركيه كقناع لمدّة عشرين دقيقة، وإذا كان شعرك دهنياً ضعي بياض البيض فقط، ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد جيداً، وباستطاعتك استخدام هذه الخلطة مرتين خلال الشهر.

– خلطة زيت الزيتون
إذا كنت تعاني من القشرة، يمكنك التخلص منها فوراً، وذلك من خلال مزج ملعقتين من الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون، وإضافة القليل من الماء، ثم تدليك الرأس بهذه الخلطة، وتركها على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ويمكنك القيام بهذه الخلطة مرتين في الشهر.

– خلطة شراب الشعير
للحصول على شعر ناعم أحضري نصف زجاجة من عصير الشعير، وأضيفي إليها ملعقة واحدة من زيت خفيف مثل زيت دوار الشمس أو زيت الكانولا ثم أضيفي إليها بيضة واحدة، ثم طبقي الخلطة على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسلي رأسك باستخدام الماء البارد، حيث تعمل هذه الخلطة على زيادة كثافة الشعر وإعطائه مظهراً لامعاً وبراق.

خلطة الأفوكادو
يمكن استعمال الأفوكادو للشعر الأجعد والخشن، وذلك من خلال فرك نصف ثمرة أفوكادو بالشعر. وتترك على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيداً، كما يمكن إضافة بياض بيضة أو بعض المايونيز لهذه الخلطة، كما يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الشهر.

– خلطة العسل
يتم فرك فروة الشعر بنصف كأس من العسل الطبيعي، ويبقى على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كما يمكن إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون حتى تحصلي على شعر منساب وناعم كالحرير، ويمكنك استخدام هذه الخلطة أسبوعياً، فليس هناك أي آثار جانبية من وضع العسل على الشعر.

– خلطة نشا الذرة
نضع ملعقة طعام واحدة من نشا الذرة على الشعر مباشرة، ويمكن استعمال مملحة فارغة مثلاً لرش النشا، ويترك على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم يتم تمشيط الشعر وتخليصه من النشا، ثم غسل الرأس بالماء ويمكن استعمال هذه الخلطة كل يومين، لتخليص الشعر من الدهون.

– ماسك الموز وزيت اللوز
هو ماسكٌ مغذي جداً للشعر الجاف و المتقصف، حيث أن زيت اللوز من أكثر الزيوت الطبيعيةِ إفادةً للشعر، و يُعتبر الموز كذلك عنصراً مفيداً جداً في هذا القناع، فهو مرطبٌ طبيعيٌ يُغذِّي الشعرةَ في العمق .. أُهرسي حبةً من الموز جيداً ثم أضيفي إليها القليل من زيت اللوز، و ضعي المزيج على شعركِ إنطلاقاً من الأطرافِ وصولاً إلى الجذور، ثم غطي الشعر و أُتركيهِ مدة 30 دقيقة ثم إغسليهِ جيداً.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك