8 طرق فعالة تخلصكِ من البثور

0

تعد البثور من المشكلات المُزعجة التي تؤرق حياة المرأة، لأنها تؤثر بشكل كبير على شكل الوجه، وتحرمها من الظهور بالشكل المُلفت والجذاب، الذي تتمنى أن تظهر به في كل الأوقات، فالمرأة بطبيعتها تحب أن تبدو جميلة طوال الوقت، وتحب أن يكون لها طلة مختلفة ومميزة، لذا تشعر بالغضب والضيق من الأمور التي تحرمها من ذلك.

مشكلة البثور، من المشكلات التي يمكن التغلب عليها بسهولة، من خلال بعض الوصفات المنزلية، ولكن بطيعة الحال جميع المشكلات الجلدية تحتاج إلى وقت طويل حتى تختفي، مهما كان مفعول الوصفة، لذا احرصي على أن تستمري في استعمال الوصفات الطبيعية، لأنها ستمنحكِ في النهاية نتائج جيدة تسعدين بها.

تتكون البثور، نتيجة تراكم الاتربة والبكتريا على الجلد، لذا احرصي على تنظيف بشرتك مرتين على الأقل بالأسبوع، واحرصي ايضاً على التخلص من المكياج قبل النوم، لأنه من أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور بثور الوجه، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدكِ في التخلص من البثور.


– الغراء
من أفضل الأشياء التي تساعد في القضاء على البثور، فهو لا يستخدم فقط في المدرسة، بل إن له بعض الاستخدامات الآخرى، حيث يمكنكِ وضع وجهك فوق وعاء به ماء ساخن لعمل حمام بخار للوجه و تغطية الوجه بقطعة من القماش لتمتص الماء الساخن، ثم قومي بتطبيق الغراء في الأماكن المتضررة مثل الأنف أو أي منطقة أخري في الوجه. و تركه حتي يجف تماماً ثم قومي بتقشيره.

– معجون الأسنان
قومي بتطبيق معجون الأسنان علي الرؤس السوداء والبثور، واغلي فرشاة الأسنان جيداً قبل أن تستخدميها، ورطبي البشرة جيداً، وبعد ذلك قومي بفرك المعجون بواسطة الفرشاة علي المناطق المصابة ، ولكن بلطف واستمري في ذلك لمدة دقيتين، واحرصي على ألا يقترب المعجون من منطقة العين.

– عصير الليمون
قومي بعمل محلول بكميات متساوية من عصير الليمون و زيت اللوز و الجيليسيرين، ونظفي بشرتك جيداً ثم طبقي الخليط على الوجه.

– العسل الابيض
قومي بتسخين كمية صغيرة من العسل في وعاء صغير، و تطبيقه بلطف علي المنطقة المصابة ، وانتظري لمدة 15 – 20 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه.

besor

– بياض البيض
يمكنكِ تطبيق بياض البيض علي الوجه بإصبعك، وضع رقائق من ورق التواليت علي المناطق المصابة و تركها حتي تجف. قد يستغرق ذلك نصف ساعة حتي يجف تماماً و تتصلب الورقة ، ثم قم بتقشير الورقة و غسل الوجه بالماء الدافئ.

– زيت اللوز
امزجي ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من زيت الزيتون، واغسلي وجهك بالماء الدافئ، وضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بفرك الوجد جيداً باستخدام حبيبات السكر.

– بخار الوجه
ضعي منشفة ساخنة علي وجهك لمدة 10 دقائق و اتركيها لفترة فهذا يساعد في إبراز البثور السوداء، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ.

– الملح والليمون
امزجي كميات متساوية من الملح و عصير الليمون، وضعيه على المناطق المصابة، واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافي.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك