9 أطعمة تزيد طول الطفل ..تعرف عليها

0

يرغب كل أب وأم في إنجاب أطفال أصحاء يمتازون بطول القامة والقوام الصحي والممشوق، وهناك أطعمة يمكن أن تزيد طول الطفل ويمكن التركيز عليها خاصة للأزواج متوسطي الطول أو القصيرين.

9 أطعمة تزيد طول الطفل

1. الحليب

الحليب مصدر هام للكالسيوم ويعزز نمو الطفل، حيث يحافظ على قوة عظامه ويمنعها من التعرض للكسور، كما أن فيتامين أ الموجود في الحليب يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، لذا يوصى بأن يتناول الطفل من 2 إلى 3 أكواب من الحليب يومياً.

2. الفواكه والخضروات الطازجة

تناول الطفل للفواكه والخضراوات الطازجة بشكل يومي أمر صحي ومهم لزيادة طوله وبخاصة البابايا والجزر والبروكلي والسبانخ والبطاطا والمانجو والبطيخ والمشمش، لاحتوائها على الألياف والفيتامينات والبوتاسيوم وأيضاً حمض الفوليك ما يساعد الطفل في تطوير عظامه وأنسجته.

3. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بالألياف والفيتامينات والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم والسعرات الحرارية التي تمد الطفل بالطاقة اللازمة لنموه.

4. الشوفان

الشوفان غذاء ضروري لزيادة طول الطفل، وهو مصدر غني بالبروتين النباتي الذي يساعد في زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون، وخاصة عند تناوله في وجبة الإفطار.

5. البيض

تناول الطفل بيضة إلى ثلاث بيضات يومياً أمر صحي، لأنه من الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامينات B12 التي تسهم في زيادة طول الطفل.

6. الدجاج

الدجاج من الطعام الغني بالبروتين، والذي يساعده في تطوير عضلات الطفل وأنسجته ويزيد طوله.

7. الألبان

منتجات الألبان ومنها الجبن والزبادي من المصادر الغنية بالفيتامينات A و B و D و E بالإضافة إلى البروتين والكالسيوم، الذي يزيد من طول الطفل في وقت قصير.

8. السمك

سمك السلمون والتونا من الأسماك الغنية بفيتامينD والبروتينات، التي تزيد طول الطفل في وقت قصير.

9.  فول الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتينات، التي  تساعد في تحسين كتلة العظام والأنسجة والطول لدى الأطفال.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك