9 خطوات تمنحك بشرة صافية طوال اليوم

0

جمال الوجه ونضارة البشرة، من الأشياء التي تمنح المرأة ثقة كبيرة في نفسها، لذا تسعى المرأة إلى الحصول على وجه مشرق وبشرة خالية من الحبوب والبقع الداكنة والهالات السوداء والكلف والنمش، وأي مشكلة آخرى تؤثر على جمال بشرتها، ولذلك ايضاَ تقضي المرأة ساعات طويلة أمام المرآة قبل أن تذهب إلى عملها.

حتى تحصلين على بشرة نضرة ومشرقة، عليكِ أن تهتمي بها بشكل كبير، فنضارة البشرة لا تأتي من فراغ، ولكنها نتيجة طبيعية للإهتمام الكبير بها، كما أن تحتاج إلى وقت طويل، ويختلف لوقت حسب نوع البشرة، وكمية ونوعية المشاكل التي تعاني منها، ولكن في جميع الأحوال، عليكِ أن تدركي بأن لك إمرأة جمال خاص، وأنكِ جميلة في كل الأوقات وفي جميع حالاتك.

بعض النساء يدفعن مبالغ هائلة من أجل شراء كل ما هو جديد في عالم المكياج والتجميل، وبالرغم من ذلك لا يحصلن على الإطلالة التي يبحثون عنها، وذلك لأن البشرة مُتعبة ومُجهدة وتحتاج إلى عناية، فقبل أن تلجأي إلى شراء أدوات التجميل، عليكً في البداية الإهتمام ببشرتك، ومنحها قدر كبير من الإهتمام والعناية، فإن ذلك سيساعدك في الحصول على الإطلالة التي تتمنيها، كما أن أدوات التجميل ستجعلك أجمل.

oysx

يوجد مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكنك القيام بها بشكل يومي، وتساعدك في الحصول على بشرة مشرقة طوال اليوم، ومن خلال هذا المقال سنذكر هذه الخطوات، والتي من اهمها:-

– العناية الليلية
حتى تحصلين على بشرة مشرقة في الصباح، عليكِ أن تهتمي بها في الليل، فكل إمرأة عليها أن يكون لديها روتين ليلي، وتخصص جزء من وقتها قبل النوم، للعناية ببشرتها وجسمها، في البداية عليكِ ازالة المكياج، ثم قومي بغسل وجهك بالمرطب الليلي الخاص بك، فهذا المرطب يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة في الصباح.

خلال فترة الليل، تعمل البشرة على الإصلاح الذاتي لنفسها لتعمل على تجديد الخلايا، مما يعني أن الليل هو أفضل وقت لاستخدام ماسكات البشرة، كريمات العين والشعر.

– النوم على الوسائد الحريرية
اثبتت الأبحاث الطبية أن النوم على وسائد من الحرير أو الستان، تعد من أفضل الوسائل التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد، وتجلعها مشرقة طوال الوقت، حيث إنها تمنع ظهور الخطوط الدقيقة التي تتكون خلايا النوم، بسبب النوم على الوسائد القطنية، ولكن الستان والحرير، يكون ناعم على البشرة، وبالتالي لا تظهر ولا تتكون الخطوط الدقيقة، وذلك لأن إحتكاك البشرة بالوسادة يكون اقل.

mo4reqa

 – النوم لساعات كافية
إن الحصول على قسط كافي من النوم يجعل البشرة تبدو مشرقة وجميلة، كما يمنع ظهور التجاعيد والهالات السوداء تحت العينين، كما أنها تقلل من إنتفاخ العينين، تأكدي من الحصول على قدر كافي من النوم الصحي أثناء الليل لتجنب أثار الشيخوخة المبكرة والحفاظ على تنشيط الدورة الدموية خاصة في بشرة الوجه، فضلًا عن ذلك، فإن قلة النوم تؤدي لزيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

– النوم على الظهر
وضعية النوم تساعد في جعل البشرة جميلة ومشرقة، حيث إن النوم على الظهريمنع احتباس السوائل تحت الجلد والوقاية من ظهور التجاعيد، أما النوم على الوجه يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

– تغيير الوسائد
تتراكم البكتريا على الوسائد خلال فترة النوم، وبالتالي يجب تغيير وسائد المخدات، كل فترة قصيرة حتى لا تنتقل هذه البكتريا إلى الوجه مرة آخرى، الأمر الذي يتسبب في ظهور حبوب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء.

– ضفائر الشعر
قبل الذهاب إلى النوم قومي بعمل ضفيرة الشعر، ومن المفضل أن يكون لا يزال رطبًا أو مبللًا. فيعطيكي ذلك خصلات شعر مموجة ورائعة عند الاستيقاظ. كما تساعد كذلك على تحفيز نمو الشعر.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك