9 طرق تساعدك على التخلص من رائحة العرق الكريهة

0

مع قدوم فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير يبدأ الجميع يعاني من رائحة العرق الكريهة، التي تجعله يشعر بالضيق والإحراج، لأنها تؤذي من حوله ايضاَ، لذا يسعى الشخص إلى التخلص منها بشتى الطرق، سواء من خلال الاستحمام قبل الخروج من المنزل، أو استخدام مزيل عرق ذو رائحة نفاذه.

مشكلة العرق، ليست مشكلة فردية بل يعاني منها الجميع، خاصة الأشخاص الذين يقضون وقت طويل تحت أشعة الشمس، مقارنة بالأشخاص الذين يعملون في مكاتب، فوجود التكيف يقلل من درجة الحرارة، وبالتالي تقل نسبة العرق، ولكن في كل الأحوال يعد العرق من الأمور المزعجة، خاصة بالنسبة للمرأة لأنها تضعها في الكثير من المواقف المحرجة، مع زملائها بالعمل.
32
كيف يمكن التخلص من رائحة العرق بالصيف؟
رائحة العرق ليست مشكلة كبيرة، حيث يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من رائحة العرق، هذه الطرق ليست صعبة بل متاحة للجميع، ولكن البعض قد يكسل عن القيام بها، أو قد يستيقظ من نومه متأخراً، وليس لديه وقت لها، لذا عليك أن تستيقظ قبل موعدك بربع ساعة فقط، حتى تتمكن من القيام بهذه النصائح، التي ستخلصك من رائحة العرق طوال اليوم، ومن أهم هذه النصائح:-

– الاستحمام
قبل أن تذهب إلى عملك، عليك أن تستحم، وذلك للتخلص من رائحة النوم، وكذلك حتى تتخلص من البكتريا التي تتراكم تحت الإبطتين، نظراً لوجود افرازات دهنية في هذه المنطقة، تنمو البكتريا وتتغذى عليها، ولكن الاستحمام بشكل يومي، يساعدك على التخلص منها، وبالتالي لن تكون رائحة عرقك كريهة، فالبكتريا هي السبب الأساسي في هذه الرائحة.

إذا لم تشعر أنك حصلت على نتيجة جيدة، عليك أن تستحم مرتين في اليوم، واحدة قبل الذهاب إلى العمل وآخرى قبل النوم، كما عليك أن تستخدم منشفة رطبة وسميكة، حتى لا يكون جسمك رطب، فالبكتريا تتراكم في الأماكن الرطبة ايضاً.

– استخدام مزيل العرق قبل النوم
قبل أن تذهب إلى سريرك، عليك استخدام مزيل العرق الخاص بك، حيث أكد الأطباء أن استخدام مزيل عرق قوي في الليل، يساعد على تعزيز كفاءته ويمنع التعرق خلال اليوم، ولا تقلل من أن يذهب آثره بعد الاستحمام.

– استخدام سائل استحمام ذو رائحة قوية
سائل الاستحمام يمنح الجسم رائحة قوية، على عكس الاستحمام بالماء والصابون العادي، لا يمنحوا الجسم الشعور بالإنتعاش، لذا عليك استخدام سائل استحمام جيد، ومن الأفضل أن يكون النعناع من ضمن مكوناته، حيث إنه يساعد على جعل الجسم يشعر بالحيوية، كما أن رائحته تظل موجودة طوال اليوم.

– استخدام الزيوت العطرية
بعد الاستحمام يمكنك استخدام الزيوت العطرية، ووضعها على الجسم، واختار الرائحة التي تحبها وتفضلها، فبعد الاستحمام تكون مسام الجسم مفتوحة، الأمر الذي يجعل الجلد يمتص هذه الزيوت، وتبقى الرائحة في الجسم لفترة طويلة، فالزيوت العطرية لا تمنح الجلد النعومة فقط، بل إنها تجعله ذو رائحة جميلة طوال الوقت.

– وضع العطر على نقاط النبض
العطر من الأشياء التي تمنح الشخص رائحة جميلة، لذا يمكنك استخدام العطر الذي تحبه قبل الذهاب إلى العمل، ويفضل أن يكون ذو رائحة قوية، حتى يظل معك طوال اليوم، صحيح أنه لا يمنع العرق، ولكنه يجعلك ذو رائحة مقبولة، ويساعد على تقليل رائحة العرق الكريهة، وحتى يدوم العطر معك لساعات طويلة، عليك وضعه في نقاط النبض، مثل خلف الأذن، خلف الركبتين وعلى المعصمين.

3456789

– استخدام الملابس القطنية
الملابس القطنية تجعل الشخص يشعر بالراحة، كما أنها في أغلب الوقت تكون فضفاضة فلا تزيد من العرق، بالإضافة إلى ذلك هي تعمل على امتصاص العرق، وبالتالي يقل رائحته الكريهة بصورة كبيرة.

– تبديل الملابس خلال اليوم
عليك ألا ترتدي نفس الملابس طوال اليوم، بمعنى إذا كنت تريد الذهاب إلى مكان معين بعد العمل، عليك في البداية العودة إلى المنزل واستبدال ملابسك بملابس جديدة، وذلك لأن ملابس العمل ستكون مليئة برائحة العرق.

 – وضع مزيل للعرق بمكتبك الخاص
يمكنك وضع زجاجة صغيرة من مزيل العرق في مكتبك الخاص، واستخدامها من الحين للآخر، كما يمكن للمرأة أن تضعها بشنطتها الخاصة، حتى تكون معها في كل مكان.

– تعديل النظام الغذائي
بعض الأطعمة تساعد على زيادة العرق، لذا على الشخص الإبتعاد عن الأطعمة التي تزيد من حرارة الحرق، مثل الأطعمة الدسمة وتناول الأطعمة الخفيفة، كما يجب تناول كميات كافية من المياه الباردة والعصائر الطبيعية، لحماية الجسم من الجفاف، وللحفاظ على درجة حرارته.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| علاج الأملاح الزائدة بالجسم

الأملاح الزائدة بالجسم يقصد بها المركبات البلورية لأيونات العناصر الفلزية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، مع جذر أو أيون سالب الشحنة مثل الكلوريد واليوديد والفوسفات. على ...