9 نصائح للحصول على ذقن كثيفة وجذّابة

0

لا شك أن الذقن أو اللحية تعطي للرجل جاذبية، ووقارًا، وهيبة. كما تُعتَبَر في بعض المجتمعات رمزًا للرجولة، وعدم ظهورها يضع صاحبها في موقف حرج، ويسبب له الضيق، والخجل. مما يجعله دائم البحث عن حل لهذه المشكلة.
لكن قبل أن نستعرض الحلول معًا، يجب أن نتعرف على أصل عدم ظهور الذقن، فلعدم نمو الذقن أسباب متعددة، مثل خلل الهرمونات، أو العامل الوراثي، أو مرض الثعلبة، أو نقص الفيتامينات، أو الالتهابات الجلدية والفطريات، بالإضافة للحروق، أو البثور وحب الشباب، وغيرها من المشاكل التي تعاني منها البشرة.
ولكن لا داعي للقلق سيقدم لك All About Health بعض النصائح وطرق علاج تلك المشكلة، حتى تتمكَّن من الحصول على لحية كثيفة، وجذَّابة.

1- استخدام مُقشّر أو غسول مُخصّص للرجال، وذلك لإزالة الخلايا الميتّة من الجلد، مما يُحفّز على نمو الشعر الجديد. كما يُمكن أيضًا استخدام قناع للتقشّير، وذلك بوضع القناع على الوجه وتركه لمُدَّة تتراوح بين عشر إلى ثلاثين دقيقة قبل غسله عن الوجه. بالإضافة إلى استعمال البخار لفتح خلايا البشرة، مما سيساعد ويسرِّع من نموّ شعر الذقن.

2- تناول كمّيّة جيدة من الفيتامينات التي تقوي الشعر مثل فيتامين B ، تحديدًا فيتامين  B1، وB6، وB12، فهذه تُساعد على نمو الشعر بسُرعة، وفيتامين E وC أيضًا. إلى جانب تناول طعام غنيّ بالمواد البروتينية بشكلٍ أكبر: وهي موجودة في اللّحوم، والبيض، والمُكسّرات، وتساعد على نمو الشعر بشكلٍ أسرع.
كما تعتبر المُكملات الغذائيّة مثل مادة البيوتين Biotin وهي من أكثر المواد المنصوح بها، فمن المعروف أنَّ هذه المادة تُحفّز على نمو الشعر والأظافر.

3- الابتعاد عن تناول السكّريّات، والحلويات، والوجبات السريعة، واستبدلها بالخضار والفواكه والطعام المفيد والصحّيّ، فهذا سيساعدك على تحقيق نتائج أفضل، حيث لا يُمكن للشعر أن ينمو من دون حصول الجسم على التغذية المُناسبة والمُتكاملة، والخضار والفواكه تزوِّد بالتأكيد بالفيتامينات والمعادن لنموّ الشعر بشكلٍ أسرع.

4- الابتعاد عن الإجهاد، والتوتّر، والقلق، والاضطرابات النفسيّة فهذا كله له أثره على عمليّة نموّ الشعر.

5- التقليل من التدخين حيث يعمل النيكوتين على تقليل قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائيّة المفيدة، ويقلّل من نشاط الدورة الدمويّة، وبالتالي يمنع نمو الشعر.

6- تناول كميّة جيدة من الماء، حيث يعمل الماء على المحافظة على أنشطة الجسم الحيويّة.

7- استعمال زيوت خاصّة بتطويل الشعر مثل زيت أملا، وتركه على اللّحية لمدّة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء وتنظيفه. كما يُنصَح بعمل خلطة للمساعدة على نمو الشعر، عن طريق مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت اللوز، ودهنه على المناطق الخالية من الشعر، وتركه حوالي 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بعد ذلك.

8- الحصول على قسط كافي من النوم والراحة خلال اليوم، فهذا من شأنه أن يساعد في حلّ هذه المشكلة. ويُنصح أيضًا بعدم النوم على الوجه، حتى تتجنَّب ظهور فراغات بين الشعر.

9- مقاومة الرغبة بقص أو تحديد اللحية
فإذا أردت للحيتك أن تنمو بسرعة اتركها دون أن تقصّها خلال نموها، ولكن يُمكن قصها بعد مرور أربعة إلى سِتة أسابيع. وأهمل المقولة الَّتي مفادها أنّ حلق الشعر بشكلٍ مُنتظم سيجعله ينمو بشكلٍ أكثر وأسرع، حيثُ لا يوجد دليل علميّ يدعم ذلك، فحلق اللحية سيُقلّل من كميّة الشعر على وجهك، ولن يجعل شعر لحيتك أكثف.

وإليك بعض الوصفات التي تساعدك على نمو ذقنك:

– خلطة عصير الليمون والقرفة:-
ضع كمية قليلة من العجينة فوق الوجه، واتركها ما بين 15 إلي 20 دقيقة، ثم اشطفها بالماء البارد، وضع مرطبًا على البشرة لكي تحميها من الجفاف.
استخدم نفس الطريقة العلاجية مرتين في الأسبوع طالما لم تظهر أي علامات تهيج على وجهك بسبب الليمون.

– خلطة زيت أملا مع أوراق الخردل:
اصنع عجينة من أوراق الخردل، وأضف لها بعض قطرات زيت أملا، وبعد إعدادك للعجينة ضعها علي منطقة اللحية التي تريدها أن تنمو بسرعة واتركها لمدة تصل إلي 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطف وجهك بالماء البارد، واعلم جيدا أنك بحاجة إلي تطبيق هذه الطريقة حوالي ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع حتى تحصل علي النتيجة المطلوبة. ويعتبر زيت أملا من أهم الزيوت التي تعمل علي تطويل شعر الجسم، لذا فإنه ينصح باستخدامه لتطويل شعر اللحية، وإذا كنت ترغب في نتيجة حقيقية فما عليك إلا أن تضيف زيت أملا إلي منطقة اللحية ثم تتركه لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، ثم اشطف المنطقة التي وضعت عليها الزيت بالماء البارد ثم قم بتنظيف هذه المنطقة.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك