أسباب النحافة وطرق العلاج

0

في الوقت الذي يسعى فيه الكثيرون لعلاج زيادة الوزن، يعاني آخرون من النحافة ونقص الوزن،  ولابد أولًا من معرفة أسباب النحافة كخطوة أولى لعلاجها.

وتمثل نحافة السيدات مشكلة مقلقة تؤثر على مظهرهن وأنوثتهن، لكن تزداد أزمة النحافة خطورة عندما يؤثر نقص الوزن على قدرة الفرد الصحية والعضلية ويصبح غير قادر على بذل الجهد أو ممارسة أنشطته اليومية.

4

أسباب النحافة :

تتمثل الأسباب الأساسية للنحافة في:

1- العامل الوراثي : فكثيرًا ماتكون النحافة وراثية كما السمنة ورغم تناول الشخص لكميات مناسبة من الطعام إلا أنه لا يزداد وزنه بالشكل الطبيعي والمطلوب.

2- سوء التغذية : أحد أهم أسباب النحافة وقد يتمثل ذلك في عدم تناول كميات كافية من الطعام، وقد يقصد به العادات الغذائية السيئة مثل تناول كميات بيرة من الطعام لكن على فترات أو مرة واحدة في اليوم وهكذا.

3- الإصابة بأحد الأمراض التي تتسبب في نقص الوزن باضطراد : ومن هذه الأمراض فقر الدم وأمراض الغدة الدرقية وعدم قيامها بوظائفها الطبيعية.

4- الأمراض النفسية : والاضطرابات المختلفة تتسبب في خسارة الوزن وفقد الشهية للطعام وخاصة الأزمات النفسية الكبرى مثل فقد عزيز.

علاج النحافة :

يمكن علاج النحافة من خلال:

-تحديد السبب في النحافة أولًا

-القيام بكافة الفحوص الطبية لبيان أسباب النحافة

-تناول وجبات منتظمة وصحية ومكتملة العناصر الغذائية.

-النوم المنتظم مهم جدًا ليساعد الجسم على عملية الهضم والانتفاع بالطعام.

-ممارسة الرياضة تساعد على بناء الجسم وتقوية العضلات كما تفتح الشهية للطعام.

3



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

طلاء أظافر قابل للأكل !

لمن يعانين من عادة قضم الأظافر فربما لن يكون هذا المنتج مناسباً بالنسبة لهن، لأنه على الأرجح سيعزز هذه العادة لديهن، فقد أنتجت شركة بريطانية ...