أطعمة تجعلك تشعر بالتعب والإرهاق .. اعرفها الآن

0

يلعب الطعام دور مهم في حياتنا، فهو شئ أساسي في جميع المناسبات، فعندما نشعر بالحزن نتناول الطعام، وعندما نفرح نخرج لنتناول الطعام، فالإنسان لا يمكنه أن يعيش بدون الطعام يوم واحد، لأن الطعام يمده بالطاقة والحيوية، التي تساعده على القيام بالمهام المطلوبة منه، ولكن الطعام ليس مفيد في كل الأحوال، ففي بعض الأوقات قد يكون الطعام ضار بالصحة.

على الإنسان أن يتناول الطعام الصحي، الخالي من الدهون والأملاح، حيث إن الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من الدهون، تصيب الإنسان بالسمنة وتجعله غير قادر على الحركة، كما أن الملح “سم أبيض” يؤدي إلى تراكم الماء في الجسم، وفي بعض الأحيان قد تظهر علينا علامات التعب والإجهاد، خاصة بعد يوم عمل طويل وشاق، وتسعى المرأة إلى التخلص من هذه العلامات بشتى الطرق، سواء باستخدام الكريمات أو الوصفات الطبيعية، ولا يخطر على بالنا الطعام الذي نتناوله من الممكن أن يكون السبب في الشعور بالتعب والإجهاد.

udr5e6

الأطعمة التي تجعلك تشعر بالإجهاد والتعب

– الحلويات المصنعة
يساعد السكر الطبيعي على زيادة الالتهابات، أما الحلوى الصناعية تكون أكثر سوءا في ذلك، حيث أنها تساعد على زيادة السمنة، حيث إن هذه المواد الصناعية تحتوي على مادة الأسبارتام وهي مادة تساعد على التهاب المفاصل، لذلك احرص على أن تتناول الفواكه والمواد الطبيعية المحتوية على السكر بدلا من السكر الصناعي الموجود في الحلويات الصناعية.

– الملح
على الرغم من أن الملح يعطي نكهة مميزة للطعام، إلا أن الأبحاث الطبية أثبتت أن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الملح تقلل نسبة الماء بالجسم وتزيد من جفاف بشرتك وبالتالي تظهر علامات التعب والإرهاق على الوجه بشكل كبير، أكثر مما أنت عليه من تعب في الحقيقة، ولذلك حاول البحث عن بديلا أقل في نسبة الصوديوم كما يجب أن تتجه إلى تناول الأطعمة التي تستخدم الأعشاب والتوابل لإعطائها نكه مميزة بدلاً من الملح.

– الأطعمة المقلية
حلقات البصل والبطاطس المقلية هي أسوأ أعداء الجلد، حيث إنها تكون مليئة بالزيت والدهون المتحولة مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين وتصلب خلايا الدم، مما يجعل بشرتك تبدو متعبة ومنهكة دائماً، ولذلك حاول أن يخلو نظامك الغذائي من هذه الأطعمة.

الكربوهيدرات
السكريات أو”الكربوهيدرات” من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن هذ لا يعني تناول كميات كبيرة منها، حيث إن الإسراف في تناول السكريات يؤدي إلى تدمير الكولاجين الموجود في الجلد ويجعله يبدو مرهقا ومتعبا، ولذلك احرص على  تناول السلطات واستبدال الفطائر الحلوى بها مرتين أسبوعيا والإكثار من تناول الخضراوات على العشاء بدلا من المواد الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز والمكرونة.

– الكحول
إن تناول المشروبات التي تحتوي على الكحول، يؤدي إلى زيادة جفاف الجلد والبشرة وتجعلك تبدو في حالة من الإعياء والتعب الشديد وتؤثر على مظهرك أيضا، والجدير بالذكر هنا أن الله تعالى قد حرم علينا النبيذ ومذهبات العقل لما لها من أضرار خطيرة جدا على الصحة.


– الدوناتس
تعتبر الدوناتس سواء السكرية والمقلية تعتبر من أسوأ الأطعمة للصحة خصوصا إذا كانت على  وجبة الإفطار، ولذلك استبدل الدونات بازبادي المحلى بنكهة العسل واللوز الطبيعي لإعطاء وجهك صحة وإشراق بدلا من الإرهاق والتعب.

اللحوم الحمراء
  تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرة واحدة أسبوعيا فقد يؤدي ذلك إلى سرعة ظهور التجاعيد بوجهك، نتيجة لوجود مادة الكارنيتين في اللحوم الحمراء والتي قد تؤدي إلى تصلب جدران الأوعية الدموية، ولذلك من المفضل أن لا تكثر من تناول الأوعية الدموية أكثر من مرة واحدة أسبوعيا.

– اللحوم المجمدة
 إن المواد الحافظة في اللحوم المجمدة تسبب التهاب الجلد وتجعلك تبدو شاحبا ومتعباً، حتى لو كانت لا تعاني من التعب والإجهاد.

– الأطعمة الغنية بالتوابل
تعتبر الأطعمة الغنية بالتوابل مفيدة لعملية التمثيل الغذائي بالجسم إلا أنها سيئة بالنسبة للجلد، حيث أنها تسبب تفاوت لون البشرة والجلد يجعلك تبدو متعبا، ولذلك احرص على ان تختار أطعمة معتدلة في نسبة التوابل بها.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك