أطعمة تساعدك على التخلص من الالتهابات

0

الالتهابات، من الأمراض المزعجة التي تجعل الشخص يشعر بالضيق، حيث إنها تجعله غير قادر على عيش حياته بشكل طبيعي، فالشخص الذي يعاني من الالتهابات تجده غير قادر على الحركة، ويمارس عمله ببطء، خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض آخرى مثل أمراض القلب، مرض باركنسون، مرض كرون، الإكزيما، الربو، إلتهاب المفاصل، فالالتهابات لا تظهر في الجسم وحدها، بل تأتي مصاحبة للأمراض التي ذكرناها.
أجرى الأطباء الكثير من الأبحاث الطبية، من أجل الوصول إلى علاج لهذه الالتهابات، واكتشفوا أن هناك أطعمة تحتوي على عناصر معينة، تعمل على تقليل هذه الالتهابات بشكل كبير، ومن أهم هذه الأطعمة:-

– خل التفاح
يعتبر خل التفاح من الأطعمة التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، حيث ينصح بإضافته للعصائر والمشروبات والماء، لأنه يساعد الكبد في التخلص من السموم، كما يضاف إلى الطعام أثناء طهيه ليساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، لذا فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي وإلتهابات المعدة.

 – الجوز واللوز والمكسرات
المكسرات لها خصائص طبيعية جيدة، حيث أنها تحتوي على مواد تعمل كمضادة للإلتهابات، وهناك مكسرات معينة مثل الجوز والكاجو تساعد في علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي، لذا ينصح بإضافة المكسرات على بعض الأطباق الأساسية مثل الأرز، أو الحلويات، كما يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية.


 – المشمش
يحتوي المشمس عي المواد الكيميائية النباتية التي تقلل من الإلتهابات ويمكنك تناوله بمفرده أو مع سلطة الفواكه يمكنك تجربة سلطة السبانخ مع المشمش والمكسرات، أو بأي طريقة آخرى محببة لك.

الأفوكادو
يأتي الأفوكادو على رأس الأطعمة القلوية التي تعمل كمضادة للإلتهابات، كما أنه يحتوي على الدهون الصحية، التي تجعله من الأطعمة التي ينصح بتناولها من أجل إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، لذا ينصح بتناوله أو إضافته للطعام من أجل التخلص من الالتهابات والحصول على وزن صحي.

– الريحان والتوابل الأخرى

إذا كنت تتعاني من الالتهابات عليك أن تضيف التوابل إلى الطعام الخاص، حيث إن التوابل تعد من أهم الأطعمة التي تقضي على الالتهابات، لذا اضف معلقة كبيرة من الريحان أو البقدونس أو الروزماري إلى الطعام، حتى تستمتع بفوائدها الصحية وبالطعام والمذاق اللذيذ.

– التوت والعنب
يحتوي العنب والتوت على مضادات الأكسدة والعديد من المغذيات النباتية، التي تساعد الجسم على التخلص من الإلتهابات، كما ان مضادات الأكسدة تعمل على حماية الجسم من الجذور الحرة الضارة، والتي ثبت أنها تساعد في علاج أمراض القلب والسرطان وتفاقم الالتهابات، هذا بالإضافة إلى أن التوت من الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة.

wygepirepu

 – الفلفل
يحتوي الفلفل علي مركبات الفلافونويد وهي من مضادات الأكسدة ويوجد به مضادات الأكسدة الأخري التي تساعد الجسم في الحفاظ علي صحته وليس الإلتهابات فقط . يمكنك إستخدام  الفلفل لفقدان الوزن لأنه يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة وتعمل مضادات الأكسدة  علي مقاومة ضرر الجذور الحرة علي الجسم.

– الفاصوليا السوداء
البقولوليات بجميع أنواعها تعمل كمضادات للإلتهابات، ولكن الفاصوليا السوادء هي النوع الأكثر شيوعاً ومن السهل جداً يمكنك إدراجها ففي نظامك الغذائي، وتقدمه العديد من المطاعم كطبق جانبي أو مع البطاطس المقلية فهي أحد مضادات الإلتهابات القوية . كما أن هضم الفول يحتاج المزيد من الوقت مما يجعله عنصر جيد لفقدان الوزن  لإحتوائه علي كمية عالية من الألياف.

– القرانبيط
القرنبيط من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف والبروتين وفيتامين “ج” وتعمل هذه العناصر الغذائية كمضادة للإلتهابات، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج بعض الأمراض مثل السرطان . كما أنه سهل التحضير ويمكنك تناوله بسهولة.

– الشمام
الشمام من الثمار الرائعة ليس لأن له طعم لذيذ فقط ولكن غني بالعناصر الغذائية المضادة للإلتهابات وأيضاً يساعدك في تحقيق فقدان الوزن وعلاج إلتهابات الظهر ومضادات الأكسدة وفيتامين” أ” وفيتامين “ج” كلها عناصرمغذية للجسم.

 

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك