أطعمة تعزز صحة المهبل ..تعرفي عليها

0

النساء لديهن قلق دائم حول العديد من الأمور الصحية المرتبطة بأجسادهن، وخاصة صحة المهبل، ونتناول في هذا الموضوع أطعمة تعزز صحة المهبل .

فبحسب أخصائية التغذية الأسترالية، ليندي كوهين Lyndi Cohen، تمتع المهبل بصحة جيدة يبدأ من النظام الغذائي الخاص بالمراًة.

حيث أشارت ليندي إلى أن الطعام يؤثر على جميع أعضاء الجسم، وأن هناك أطعمة تحافظ على صحة المهبل وتساعد المرأة في التمتع بحياة جنسية جيدة مع الشريك.

كوهين أكدت أيضاً أن تناول الطعام الصحيح يحافظ على رطوبة المهبل ويعزز الرغبة الجنسية لدى المرأة والتي تؤثر فيها عدة أمور.

مشددةً على أنه من الضروري أن تركز المرأة على ثلاث عناصر مغذية رئيسية، وهي فيتامين A وC وE، والتي تتواجد في الفواكه والخضراوات الملونة.

فتناول البطاطا الحلوة والجزر والفواكه والخضراوات برتقالية اللون والتي تضم مستويات عالية من فيتامين A تعمل على تعزيز الصحة الجنسية.

أما الطماطم فتحتوي على مستويات عالية من مضاد الأكسدة الليكوبين، الذي يساعد في مكافحة الإصابة بالأمراض المختلفة، كما يساعد المرأة في الوصول إلى النشوة خلال العلاقة الجنسية.

وحددت ليندي عدداً من الخضراوات والفواكه المهمة لصحة المهبل والحياة الزوجية خاصة للمرأة، ومنها:

  • الثوم: الثوم يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة المختلفة التي تساعد في حماية المهبل من الإصابة بالأمراض المختلفة.
  • الزبادي: يحافظ الزبادي على المهبل لاحتواءه على البروبيوتك.
  • السالمون: له خصائص مضادة للالتهاب كما يحتوي على الأوميغا 3 الذي يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات أكسدة تقلل من الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

كما لفتت ليندي إلى أهمية تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والتي تسبب اختلال توازن الهرمونات، بجانب التقليل من الأطعمة العالية بالدهون.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الماريغوانا لعلاج ألزهايمر

في مفاجئة مذهلة، أكد باحثون ألمان أنه يمكن استخدام الماريغوانا لعلاج ألزهايمر  وربطوا بين مادة القنب المخدرة “الماريغوانا” ومكافحة شيخوخة الدماغ لدى الفئران، ويريد العلماء ...