أطعمة تساعد على تبييض الأسنان ..تعرفوا عليها

0

نبحث جميعًا عن الأسنان البيضاء الجذابة من أجل ابتسامة جميلة ومظهر جذاب، وتتعدد الوسائل في ذلك فالبعض يلجأ للطرق الطبيعية، والبعض الآخر يلجأ للطرق العلاجية والكيميائية من أجل تبييض الأسنان .

وكما سبق وأشرنا فهناك طرق منزلية بسيطة تساعد على تبييض الأسنان وبالإضافة إلى المحافظة على الأسنان وسلامتها من خلال غسلها بالفرشاة والمعجون بعد تناول الطعام، فهناك أطعمة تفيد الأسنان وتنظفها نذكر منها :

10

1- التفاح :

يعتبر التفاح الفرشاة الطبيعية للأسنان، فيساعد على تنظيفها وتفتيحها نتيجة لنسيجه الليفي، بالإضافة إلى ذلك فهو يقوي اللثة وينشطها ويقلل من البكتيريا الفموية، كما يزيد تدفق اللعاب مما يعني تقليل حموضة الفم وغسل الفم من بقايا الطعام.

على الرغم من ذلك يجب الحذر عند تناول عصير التفاح حيث قد يسبب تسوس الأسنان نتيجة لنسبة الحديد الكبيرة به.

2- الحمضيات :

تحتوي الحمضيات على فيتامين سي بكثرة ومن فوائده الحماية من نزيف اللثة الذي يهدد ثبات الأسنان وسلامتها، وبالتالي فإضافة الحمضيات لقائمة طعامك أمر مفيد للأسنان، حيث يقوي فيتامين سي المناعة ويقي من الأمراض ومنها ما يتعلق بالأسنان بالطبع.

ويحذر الكثيرون من كثرة تناول الحمضيات بحجة أنها تسبب تآكل الأسنان لكن النسب الطبيعية منها مهمة جدًا لسلامة اللثة والأسنان.

3- الموز :

من أهم الفواكه التي تقوي الأسنان، حيث يحتوي على الحديد والبوتاسيوم، وهي عناصر ضرورية لبناء الأسنان، كما أن الموز سهل في تناوله ولا يلتصق بالأسنان، وحتى قشر الموز يساعد على تبييض الأسنان عند تدليكها به.

11

4- الفراولة :

تحتوي على حمض الماليك الذي يعمل على تنظيف الأسنان من الترسبات التي تتكون عليها، كما تطهر الفم من البكتيريا، وتساعد الفراولة على تنظيف الأسنان وتبييضها حيث يتم طحن الفراولة ومزجها مع الصودا وغسل الأسنان بها بعد الغسيل بالفرشاة والمعجون، كذلك يمكن مزج المعجون بخليط الفراولة والصودا وغسل الأسنان به.

5- الخضروات الجذرية :

ينصح بتناول الخضراوات الجذرية مثل الجزر والكرفس، حيث تحفز هذه الأطعمة نشاط اللثة كما تحتوي على مادة بيتا كاروتين الذي يفرز منه الجسد فيتامين أ ومن فوائده أنه يجعل الجسم أكثر صلابة وبياض، ويوجد فيتامين أ أيضًا في البطاطا والبنجر والفجل وتناول هذه الأطعمة يؤدي لتبييض الأسنان وتنظيفها نتيجة لنسب الماء العالية بها.

6- الأوراق الخضراء :

أوراق السلق والملفوف والبروكلي والكرنب والخردل والسبانخ كلها غنية بالعناصر والفيتامينات التي تقوي اللثة والأسنان وخاصة الكالسيوم وفيتامين سي وأ ومادة البيتا كاروتين.

7- العلكة :

مضغ العلكة أو اللبان من أهم العادات التي تفيد الأسنان وتنظفها وتخلصها من الشوائد التي تعلق بها على مدار اليوم، ولكن ينصح بمضغها فترات قصيرة فقط حتى لا تمثل ضغطًا على الفكين، وينصح بمضغ علكة النعناع لأن رائحتها تطهر الفم.

14484905_756387214516018_5122850303137416709_n



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك