أعشاب تعالج القلق ..تعرف عليها

0

القلق من الاضطرابات النفسية التي تؤثر على حياة الفرد وربما تدمرها وتسبب الإزعاج للمحيطين به كذلك، فهل هناك أعشاب تعالج القلق ؟!

في البداية لابد أن نوضح أن جميعنا يعاني من القلق لكن بدرجات متفاوتة فغالبًا مانقلق بشأن مستقبلنا وأدائنا لمهامنا، لكنه قلق محمود، لكن مانقصد هنا القلق المرضي الذي يصل حد الوسواس.

القلق المرضي غالبًا ماتصاحبه أعراض مثل فقد الشهية واضطراب النوم والتعب والإرهاق وعدم القدرة على التركيز، والحزن وسوء الحالة المزاجية.

1

وهناك أعشاب تعالج القلق نذكر منها :

1-البابونج:

من أهم علاجات الاضطرابات النفسية العشبية، فيحتوي على العديد من المواد المهدئة، التي تزيل القلق وتساعد على الاسترخاء والهدوء.

يتم غلي نبات البابونج وتحليته بالعسل الأبيض ثم تناول كوب أو اثنين يوميًا.

2-جوزة الطيب:

تقاوم الاضطرابات النفسية وتساعد على ارتخاء عضلات الجسم وبالتالي تساعد لى الاسترخاء والهدوء قبل النوم، وتستخدم عن طريق غليها واستنشاق بخارها أو إضافتها للطعام.

3-الشمر:

عشبة الشمر تساعد في القضاء على التوتر والقلق من لاحتوائها على الزيوت الطيارة التي تقضي على اضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن القلق.

4-اللوز:

يحتوي على الأوميغا3 لذا يعالج القلق نهائيًا ويساعد على الاسترخاء، كما يحتوي على الأحماض الدهنية وبالتالي يساعد على علاج الالتهابات التي تصيب الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ.

5-المليسة المخزنية:

من أنواع النعناع ويتم غليها وإضافتها لأنواع أخرى مثل الشاي الأخضر والنعناع البري وتناول شرابها مما يفيد في الشعور بالاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية.

3



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك