أعشاب طبيعية تضبط الجلوكوز لدى مرضى السكري

0

مرض السكري مشكلة صحية تؤثر على مستوى السكر بالدم، ويعتبر ضبط وإدارة الحالة تحدياً مستمراً لمرضاه،  وهناك أعشاب طبيعية تضبط الجلوكوز لدى مرضى السكري بحسب أبحاث حديثة.

تحدث مشكلة السكري من النوع الثاني عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين اللازم لضبط مستوى السكر بالدم، أو عدم قدرة الجسم على الاستفادة من الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر وتُعرف الحالة بـ “مقاومة الأنسولين”، وهنا تتضح جدوى تلك الأعشاب وأهمها:

الصبّار:

أكدت دراسات وتجارب قدرة هلام الصبّار على زيادة إنتاج البنكرياس للأنسولين، وأنه يساعد على تخفيف أعراض السكري، ويمكن إضافة هلام الصبّار إلى الماء وشربه، أو تناوله داخل كبسولات.

القرفة:

القرفة تساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي، فهي تحسّن من مستوى الأنسولين، وتساعد على حرق السكر الزائد في الدم، كما تلعب دوراً إيجابياً في ضبط مستوى ضغط الدم، وتقليل الدهون في الجسم.

الحلبة:

بذور الحلبة من الأعشاب الفعّالة في الوقاية من السكري، وضبط مستويات السكر بالدم في حال الإصابة بالمرض. تزيد الحلبة مستوى الأنسولين، وتقلل من الكولسترول الضار.

الزنجبيل:

فوائد الزنجبيل عديدة ورائعة، وهو من الأعشاب التي تُستخدم في الطب القديم منذ آلاف السنين. وقد تبين حديثاً أنه يساعد في الوقاية من كل الأمراض الالتهابية ومنها السكري، كما أنه يقوم بدور هام في مشكلة مقاومة الجسم للأنسولين وعدم استفادته منه.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك