أقوى 10 وجبات صحية تفقدك الوزن الزائد

0

يعتبر الطعام الصحي الخالي من الدهون، هو الحل الأمثل للتخلص من الدهون، فعلى الرغم من وجود الكثير من الوسائل التي تساعدك في التخلص من وزنك الزائد، إلا أن هذه الوسائل لا تمنحك النتيجة المرضية على المدى البعيد، وسرعان ما ستكتسب الوزن الذي خسرته وربما أكثر.

حتى تحصل على جسم صحي ومشدود، عليك بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضه فقط، أما باقي الأشياء الآخرى فجميعها وسائل مؤقتة، بل أثبتت الأبحاث الطبية أنها تضر بالجسم، لأنها لا تمنحه العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

اتباع حمية غذائية صحية، لا يعني التوقف عن تناول الطعام، وحرمان الجسم من الأطعمة التي يحبها، ولكن يعني تناول الطعام بكميات معقولة، ومنح الجسم ما يريده فقط، بحيث لا يكون هناك فائض يقوم الجسم بتخزينه، أما حرمان الجسم من الأطعمة التي يحبها، سيجعلك تضعف بعد فترة قصيرة، وستعود مرة آخرى إلى تناول الطعام بشراهه، لذا سنساعدك من خلال هذا المقال في التعرف على أهم الأطعمة الصحية، التي تساعدك على فقدان الوزن، وفي نفس الوقت تمنح جسمك العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها.

to9

أفضل الأطعمة الصحية المفيدة للجسم

– الشوفان
يعتبر الشوفان من أهم الأطعمة الصحية، التي ينصح بتناولها في الإفطار، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة وخلال اليوم فقط نصف كوب من الشوفان يمنحك 4.6 جرام من النشا المقاوم، الذي يمدك بالكربوهيدرات الصحية ويعزز عملية حرق الدهون، كما أن الألياف الموجودة به تحميك من الإصابة بالإمساك.

– حبوب الحمص
تناول نصف كوب من الحمص يعطيك اكثر من 2 جرام من النشا المقاوم وهو ايضا مصدرمهم للالياف والبروتينات والدهون الصحية، كما يعد الحمص من الأطعمة المفضلة لدى البعض، خاصة في فصل الشتاء، لذا عندما تشعر بالبرودة عليك تناول كوب من الحمص، سيجعلك تشعر بالدفء والشبع.

الجبن الخفيف
الجبن الطازج من لبن الماعز والفيتتا تحتوي على الحامض الدهني الذي يساعد على سرعة الاحساس بالشبع ويعزز من حرق الدهون، ولكن يجب الإبتعاد عن الجبن كامل الدسم، واستبداله بالجبن القريش أو الجبن الدايت” قليل الملح والدهون”.

– الحليب قليل الدسم
الحامض الدهني الموجود في الحليب قليل الدسم أيضاً، يساعد على الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى أن بروتين الحليب يحافظ على احساسك بالشبع لاطول فترة ممكنة كما انه يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد النساء على حرق السعرات الحرارية.

– الفاصوليا البيضاء
نصف كوب من الفاصوليا البيضاء يحوي على 4 جرام من النشا المقاوم وتحتوي ايضا على الكربوهيدرات التي تعزز من عملية الحرق.

6-ا-1433061046

– البطاطس المسلوقة
يرى البعض أن البطاطس مليئة بالكربوهيدرات، وهذا حقيقي  حيث إن الشيبسي يحتوي على 3 اضعاف هذه الكمية وعلى قمة الاطعمة التي تسبب التخمة، لذا من الافضل ان تاكلها مسلوقة فهي غنية بالنشا المقاوم الذي يساعد الجسم على حرق الدهون والشعور بالشبع.

– البرتقال
تحتوي ثمرة البرتقال الكبيرة على 59 سعر حراري فقط، ولا تتوقع منها اكثر من ذلك ولكنه يحتوي على جرعة كبيرة من الالياف فهي على قمة الفواكه الغنية بالالياف التي تعطيك الاحساس بالشبع.

– الكمثرى
ثمرة واحدة من الكمثرى يوميا تعطيك 15% من الالياف التي يحتاجها الجسم اثبتت دراسة حديثة ان النساء اللاتي ياكلن 3 ثمرات من الكمثري يوميا تستهلك سعرات حرارية اكثر ممن لا ياكلنها ولا يجب ان تقشريها فقشرتها تحتوي على معظم الالياف.

– البيض المسلوق
البيض غني بالبروتينات التي يجب ان تاكلها على الافطار لكبح شهيتك فقد وجد الباحثون ان النساء اللاتي ياكلن البيض على الافطار يخسرون وزن اكثرمن اللواتي ياكلن الكعك كما انه لا يحتوي على نسبة كوليسترول كبيرة تجعله يؤثر على نسبة الكوليسترول في الدم.

– حبوب الصنوبر
تحتوي حبوب الصنوبرعلى الحامض الدهني الذي يساعدك على الحفاظ على صحة القلب ويقلل من هرمونات الجوع ويعزز حرق الدهون كما ان الدراسات وجدت ان هذه المكسرات تحتوي على دهون صحية غير مشبعة ساعدت الكثير من الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على فقدان الكثير من السعرات الحرارية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك