أنشطة الذكاء الاصطناعي تعزز احترام الذات

0

يعاني الكثير من الأفراد من لة الثقة بالنفس أو انعدامها، ويؤثر ذلك على حياتهم وتفاعلهم بشكل عام مع الآخرين وبحسب أحدث التقارير العلمية فإن أنشطة الذكاء الاصطناعي تعزز احترام الذات .

 وقد اقترحت دراسة يابانية استرالية حديثة أنه يمكن تدريب الدماغ بطريقة معينة لتنمية وتعزيز الثقة بالنفس، على اعتبار أن الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية والتفاعل الاجتماعي من العوامل التي تساعد على تعزيز احترام الذات.

الدراسة التي نشرتها مجلة “نيتشر كوميونيكيشن” اعتبرت أن الثقة بالنفس هي اعتقاد الإنسان عن قدراته، ويؤدي انخفاض مستوى هذه الثقة إلى مضاعفات وعواقب سلبية تؤثر على قدرات الإنسان الاتصالية بالآخرين، وارتفاع مستوى القلق والإحباط، كما يزيد خطر الإصابة بأمراض عقلية مثل الاكتئاب ومرض ثنائي القطب.

فريق الباحثين الذي أجرى الدراسة راجع نتائج 17 دراسة سابقة للتوصل إلى بعض الأنشطة الذهنية التي يمكنها تدريب الدماغ على الشعور بالثقة بالنفس، وتعزيز مستوياتها.

وقد توصلت النتائج إلى إمكانية استخدام طرق معينة لتوضيح مستوى ارتفاع أو انخفاض مستوى الثقة بالنفس إلى جانب استخدام بعض أنشطة الذكاء الاصطناعي لتدريب الدماغ على الشعور بالثقة بالنفس، وربط التحسن بنوع من الجوائز أو التقدير لتعزيز الشعور باحترام الذات.

كما أكدت تجارب هذه الدراسة أن تكرار مثل تلك التمارين والتقدير الذي يعقبها يساعد على تعزيز الثقة بالنفس.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك