إتباع نظام غذائي صحي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

0

على الرغم أن أمراض القلب لاتزال السبب الأول والأوسع انتشارًا بين أسباب الوفة حول العالم إلا أن إتباع نظام غذائي صحي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بالإضافة لبعض الإجراءات البسيطة الأخرى.

الجمعية الأميركية لأمراض القلب أوصت بضرورة تناول طعام صحي قليل السعرات الحرارية ومنخفض في نسبة الدهون والكوليسترول من أجل الوقاية من مخاطر أمراض القلب، كما نصحت بالحرص على تناول الأطعمة الغنية بالمعادن الأساسية والألياف الغذائية.

وركزت الجمعية على القيمة الصحية والوقائية للأسماك التي تحتوي على أحماض الأوميغا 3 والتي تلعب دورًا مهمًا في حماية القلب وتقويته ومنها السلمون والمحار والتونة والمكاريل.

كما أكدت الجمعية في توصياتها أن تناول 28 غرامًا من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف يساعد على ضبط الوزن والتخلص من الكوليسترول الضار وكذلك الخضر والفاكهة.

ويتضمن الغذاء الصحي الذي أوصت به الجمعية 4 حصص من البذور والمكسرات والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون وخاصة صدور الدجاج والديك الرومي.

ونصحت الجمعية بالتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والصودا والسكريات والمشبعة بالدهون، وتلك التي تحتوي على الأملاح بكثرة.

بالإضافة للغذاء الصحي، أوصت الجمعية بضرورة التوقف عن التدخين بأنواعه وممارسة الرياضة وخاصة المشي نصف ساعة يوميًا، والبعد عن الكحوليات والمخدرات وغيرها من العادات الضارة .

جدير بالذكر أن الملايين يتعرضون سويًا لخطر الأزمات القلبية وانسداد الشرايين وغيرها من الأمراض التي يصعب الشفاء منها تمامًا والعودة للحياة الطبيعية وتعد الوقاية منها أسلم الطرق للعلاج.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

رموش مضيئة ..أحدث صيحات التجميل

أبدع تيان فام ،المصمم السويدي الشهير، في تقديم أحدث صيحات التجميل فيما يخص الرموش بعد بتصميم رموش مضيئة يتم تركيبها على الجفون بواسطة صمغ من ...