احصلوا على الرشاقة الدائمة بذكاء ودون حرمان بهذه الحيل البسيطة..

0

تناول الدكتور بول ماكينا، في كتابه الشهير “أستطيع أن أجعلكِ نحيلة”، الأساليب الذكية لخسارة الوزن دون اكتسابه مجدداً عقب التوقف عن الحمية، خاصة وأن الحصول على الرشاقة الدائمة يعد الأمر الأصعب على الكثيرين من الساعين للوصول لجسم رشيق.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريراً حول الحيل التي يعرضها ماكينا، المعروف لدى معظم البريطانيين بصاحب الرؤى في الفلسفة وعلم النفس.

ويتضمن الكتاب 4 حيل تمنح الشخص الفرصة الكاملة لتناول ما يريد دون الخوف من زيادة الوزن، وتتمثل النصائح في:

1- عدم حرمان الذات من الأكل عند الشعور بالجوع:
لا ينبغي بأي حال تفويت أي من الوجبات الرئيسية الثلاثة على مدار اليوم، فالجوع والحرمان من أكثر الأسباب التي تعطي مفعولاً عكسياً ووتتسبب في كسب المزيد من الكيلوغرامات بدلاً من خسارتها.

ويجب هنا التمييز بين مفهوم الجوع النفسي والجوع العاطفي، فالأول غير مرتبط باحتياجات الجسم ويحدث في حالات الحزن أو الفرح أو الملل.

أما الثاني فيحدث عندما يكون الجسم جائعاً فيطلق نداء للدماغ ليدفع الشخص لتلبية تلك الحاجة.

2- توقف عن الأكل عند الشعور بالشبع:
كلما أخذ الفرد الوقت الكافي لتذوق ومضغ الطعام، كلما شعر بالشبع بشكل أسرعظن والعكس صحيح أيضاً، فعندما يلتهم الشخص طعامه في وقت قياسي تزداد شهيته أكثر.

لذا يوصي ماكينا بتناول الطعام ببطء لإتاحة الوقت الكافي للدماغ لاستقبال الرسائل العصبية التي تعلم الفرد  بالإحساس بالشبع، بالإضافة إلى أن المضغ الجيد للطعام يساعد على فقدان الوزن الزائد كذلك.

3- تناول ما تريد، وليس ما يجب، أن تأكل:
الحرمان من أكثر الأخطاء الشائعة خلال مراحل خفض الوزن، ولهذا السبب يرى ماكينا ضرورة قصوى في تجنب استبعاد الأطعمة المغرية بالنسبة للشخص من نظامه الغذائي بشكل تام.

خاصة وأن الحرمان يزيد من اشتهاء الشخص لهذه المأكولات.

4- كل بوعي، وتلذذ بكل طعام تأكله:
تتلخص تساؤلات الفرد حول الأكل في ثلاثة أسئلة جوهرية؛ هي: “ماذا تأكل، كيف تأكل، ومتى تأكل؟”، ويعد إيجاد التوازن بين هذه المحاور هو ما يساعد على الحصول على جسم رشيق وصحي مدى الحياة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك