استخدام زيت جنين القمح في التجميل

0

من الزيوت الطبيعية غير المكررة زيت جنين القمح ، وهو زيت برتقالي اللون مائل للبني،نحصل عليه عند الضغط الطفيف على حبوب القمح، وله استخدامات تجميلية وعلاجية متعددة.

ينبغي حفظ زيت جنين القمح في الثلاجة حيث يمتاز بقوامه اللزج ويخثر إذا تعرض لدرجة حرارة مرتفعة، وتتعدد طرق استخدامة باختلاف الغرض المستخدم له ومنها:

-استخدامه في علاج الجلد:

يعالج علامات تمدد الجلد وآثار الندبات والحروق، وجفاف الجلد، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين منه مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافيء، حتى نضمن خلط الزيوت جيدًا معًا.

-استخدامه في علاج البشرة:

مفيد في علاج علامات شيخوخة البشرة والتجاعيد ويقضي على الهالات السوداء ويساعد على توحيد لون البشرة وتنظيفها وترطيبها، بتدليك البشرة به مساءًا ويمكن خلطه بزيت جوز الهند السائل لتقليل لزوجته.

-استخدامه  في علاج الشعر:

يفيد زيت جنين القمح في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وترطيبها وبالتالي يساعد على نمو الشعر ويزيده قوة، وتدلك به فروة لرأس قبل الاستحمام وكذلك الشعر لتقوية أطرافه، ويمنحه لمعان ونضارة.

يمكن استخدامه كذلك بديل للكريم المرطب عقب الحمام ويساعد على سهولة تسريح الشعر ويغلفه ويحافظ عليه من الأتربة والشوائب.

10

-استخداماته العلاجية:

يفيد الجهاز التناسلي والعصبي والدورة الدموية والقلب، لغناه بالمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، ولذا ينصح بتناول 3 ملاعق صغيرة منه يوميًا ويمكن إضافتها للعصائر أو الحليب أو الشوفان.

وهو مفيد لمرضى السكر حيث يضبط نسبة السكر في الدم لغناه بالماغنسيوم، ويقي من الإصابة بالبهاق لغناه بفيتامين ب، الذي يجعله يحمي الأنسجة من التلف ويساعد على نموها.

كما يلعب دورًا مهمًا في حماية الأجنة من التشوهات، كما يعتبر مثبت طبيعي للجنين، ويزيد خصوبة المرأة وبالتالي علاج تأخر الحمل.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك