تحذيرات من استخدام زيت جوز الهند في الطعام

0
على الرغم من الفوائد الرائعة لزيت جوز الهند وإقبال الكثيرين على استهلاكه في الطعام ظناً أنه بديل صحي لباقي الزبد والزيوت الحيوانية، كشفت دراسة أمريكية أن استخدام زيت جوز الهند في الطعام قد يكون خطيراً على الصحة.

ومن المعتقدات الخاطئة والشائعة عن زيت جوز الهند أنه يحتوي على دهون غير مشبعة مما يحمي القلب والأوعية الدموية من الأمراض المختلفة.

غير أن الدراسة الجديدة التي أجرتها جميعة القلب الأمريكية توضح حقيقة تأثير زيت جوز الهند على صحة القلب إذ حذرت من استخدام زيت جوز الهند في الطعام بعد أن أظهرت نتائج دراستها أن زيت جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة ما يساعد على رفع نسبة الكوليسترول الضار بالدم وبالتالي يسبب الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.

فرانك ساكس ،المشرف على الدراسة، صرح لموقع موقع قناة WCNC الأمريكية، إن اعتقاد الناس بأن هذا الزيت صحي بينما هو يحتوي على 100% دهون أمر غريب حقاً.

أما كومار ماليكارجونان ،رئيس قسم علوم التغذية في جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة، فيقول: يعتبر زيت جوز الهند الأفضل مقارنة مع أنواع الدهون الأخرى مثل زيت النخيل أو الزبدة إلا أن الإفراط  في استعماله في الطعام قد يسبب أمراض القلب.

ويرى ماليكارجونان أن زيت الزيتون والكانولا أو بذور اللفت مهمة لصحة القلب لكنه على كل حال ينصح باستخدام جميع الزيوت باعتدال من أجل جسم صحي وليس القلب فقط.

يشار إلى أن العديد من الأشخاص يتجنبون استهلاك المواد الحيوانية، ويستعيضون بالزيوت النباتية كزيت جوز الهند، عن الزبد، ويستخدمون حليب الأرز بديلاً عن الحليب البقري حفاظاً على صحتهم ورشاقتهم.

ويموت ما يقرب من 17 مليون شخص سنوياً بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في إحصاء علمي نشره موقع صحيفة أوغسبرغر ألغيماينه الألماني.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تناول الكثير من الملح يسبب السكري

انضم الملح إلى قائمة الأطعمة التي يؤدي الإفراط في تناولها للإصابة بالسكري من النوع الثاني والتي يعتبر السكروالكربوهيدرات أهمها، إذ توصلت أحدث الأبحاث إلى أن ...