الترامادول وتأثيره السلبي على العلاقة الجنسية

0

من أهم مسكنات الألم هو الترامادول وتأثيره يكون سريع وشديد لذا ينصح به الأطباء لمرضى السرطان وبعد العمليات الجراحية الكبيرة لتلافي الألم الناتج.

وقد لجأ لبعض لتناول الترامادول لأغراض أخرى ودون استشارة الطبيب أو معرفة الجرعة المناسبة منه ومن هذه الأغراض استخدامه كمنشط للرجال، وعلاج سرعة القذف، والحصول على مزاج وحالة نفسية جيدة.

ينتج عن هذا الاستخدام العشوائي وغير المدروس للترامادول الكثير من المخاطر على الصحة وبخاصة للرجال لأنهم أكثر تناولًا له ومن هذه الأضرار:

8

-يسبب خلل في الرؤية لذا يحذر متعاطوه من القيادة تحت تأثيره.

-تدمير الجهاز العصبي وتبيطه من أضرار الترامادول كما يتسبب في تلف خلايا المخ.

-يتسبب الترامادول في خلل وتدمير الكبد وعجزه عن أداء وظائفه والأمر ذاته بالنسبة للكلى.

-الغثيان والقيء المستمران من أعراض تناول الترامادول، كذلك صعوبة التنفس وضيق التنفس.

-يتسبب في سوء الحالة النفسية لمتعاطيه وربما يصل الأمر إلى الاكتئاب لذا يتطلب علاج الاكتئاب.

-الصداع وآلام المفاصل أحد أبرز الأعراض الجانبية لتناول التراماودل دون جرعة أو وصفة طبية، ويحتاج المريض لزيادة جرعته منه للشعور بالتحسن ما يجعل إدمانه سريعًا.

-الإدمان هو أخطر مضاعفات التناول العشوائي للترامادول، فمع الاعتياد على تعاطيه يتوقف الجسم عن إنتاج المكن الطبيعي الإندومورفين ومع الشعور بأي ألم بسيط يحتاج الجسم لمسكن خارجي، لذا لايشعر متعاطيه بالراحة إلا عند تناوله ويعجز عن التخلي عنه.

5

أما بالنسبة للعلاقة الجنسية :

-بالرغم من أن الرجال يلجأون للترامادول لسرعة القذف إلا أن تأثيره غالبًا ما يتسبب في طول مدة الجماع قبل القف بشكل غير مستحب.

-الاعتياد على الترامادول يتسبب في ضعف الانتصاب بل وقد يصل إلى عدم القدرة على الانتصاب بما يؤدي لفشل العلاقة الجنسية تمامًا.

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال || التغذية والسكري

يعتبر معدل الإصابة بالسكري في الأردن في ارتفاع إذا ما قورنت السنوات الحالية بالسنوات السابقة، إذ اثبتت دراسة حديثة أجريت عام 2008 أن نسبة الإصابة ...