التفاح الغذاء الأمثل لتقوية رئتي طفلك وقلبه

0

كثيرًا ما نستمع لتلك المقولة “تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب” فهل التفاح الغذاء الأمثل للطفل وما هي الفوائد التي يمنحها له.

سبق أن تناولنا المزايا الصحية الرائعة لثمرة التفاح ويمكن الإطلاع عليها من هنا، كما عرضنا للقيمة الغذائية العالية لقشر التفاح وأهميتها للجسم، وكذلك تحدثنا عن فوائد خل التفاح ومزايا تناوله بشكل يومي .

في هذا الموضوع سنتناول تحديدًا لماذا التفاح لغذاء الأمثل لطفلك :

1- تقوية رئتي الطفل وحمايتهما من الأمراض التي تصيب الطفل نتيجة لاستنشاقه هواءًا ملوثًا لاحتوائه على مادة الكوريرسيتسن المضادة للتسمم.

2- يعد غسولًا مميزًا للأسنان لاحتوائه على الألياف كما يقوي اللثة ويحافظ عليها من أي عدوى بكتيرية أو جرثومية كما يحمي من التسوس.

3- يقي من اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك وسوء الهضم وهي أعرضا شائعة لدى الأطفال وذلك لاحتواه على الألياف التي تنظم الهضم وتعالج التلبك المعدي وتحمي بالتالي من الإصابة بالبواسير.

1

4- يقوي مناعة الطفل ويحميه من العدوى والإصابة بالأمراض المختلفة لذا ينصح بمنح الطفل ثمرة تفاح يوميًا لتقوية المناعة.

5- يحتوي على مادة البكتين لذا يحفز إنتاج الأنسولين ويحمي من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

6- تقوية الجهاز التنفسي للطفل والوقاية من أعراض الربو وحساسية الصدر والأمراض المختلفة المتعلقة بالتنفس.

7- يقي من الإصابة بالأورام السرطانية نتيجة لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين سي وكذلك الألياف، كما يساعد على نضارة بشرة الطفل.

8- يقوي عضلة القلب لدى الطفل ويحمي من أمراض الشرايين والأوعية الدموية نتيجة لتقليله نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وخاصة عند تناوله على الريق.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك