التين المجفف يزيد القدرة الإنجابية للرجل !

0

يركز العلماء حاليًا على الاعتماد على الغذاء في علاج العديد من الأمراض ومنها زيادة  القدرة الإنجابية للرجل ومن الفواكه التي ثبت فعاليتها في ذلك التين المجفف.

والتين من الثمار المميزة والمحببة لمذاقها السكري وسهولة مضغها وبلعها، وعند تجفيفها تحتفظ بقيمتها الغذائية وتتعدد استخداماتها العلاجية والطبية.

والتين المجفف غني بالألياف ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات Cو Eو B وأوميغا 3 وأوميغا 6، والماغنسيوم وهذا ما يجعله مفيدًا في:

3

-علاج السمنة وزيادة الوزن من خلال سرعة الهضم والإخراج بشرط عدم تناوله مع الحليب لأن ذلك من شأنه زيادة الوزن.

-تنشيط الأمعاء وعلاج الأمساك وتحسين حركة الأمعاء والهضم من خلال تناول التين المجفف أكثر من مرة في اليوم أو شراب منقوع 4 ثمرات.

-علاج الجروح والدمامل وذلك بتقطيع الثمار بحيث يصبح البذر ظاهرًا وتغلى مع الحليب وبعد أن يبرد توضع على الجرح كضمادة وتغير كل 3 ساعات.

-يهديء السعال وينشط الدورة الدموية وينظم الطمث ويخفف آلامه، من خلال تناول شارب منقوع ثمار أو أوراق التين.

-يعالج التهابات اللثة وغشاء الفم والذبحة اللوزية والبحة من خلال التغرغر بمغلي ثمار التين كما يعالج النزلات الصدرية والمعوية والرئوية.

-عند تناوله على الريق فإنه يفتت الحصى ويذيب رمال الكلى ويعادل حموضة المعدة ويزيد النشاط بها ويطهر الأمعاء وينظفها ويقوي الشعب التنفسية والكلى.

-يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم لذا يقوي العظام ويعالج الهشاشة، كما أنه يقوي القلب ويحمي من الإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين.

-يقوي المناعة ويقي من الأمراض نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة وخاصة السرطان، كما يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم لاحتوائه على البوتاسيوم.

1

أما بالنسبة لصحة الرجل :

يفيد التين المجفف في زيادة القدرة الإنجابية للرجل ويعالج بعض حالات العقم من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية، لذا ينصح الرجال بتناول التين مرتين يوميًا بمعدل من 4 إلى 7 تمرات.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| علاج الأملاح الزائدة بالجسم

الأملاح الزائدة بالجسم يقصد بها المركبات البلورية لأيونات العناصر الفلزية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، مع جذر أو أيون سالب الشحنة مثل الكلوريد واليوديد والفوسفات. على ...