الرجيم الحراري وسيلتكم للتخلص من السمنة

0

الرجيم الحراري هو حمية غذائية تعتمد على كمية السعرات الحرارية، فكل إنسان يحتاج قدر من السعرات تختلف باختلاف الوزن والسن وطبيعة الوظائف التي يقوم بها الفرد، وفي حالة الوزن الزائد يتناول الشخص قدر أقل من السعرات التي يفترضها جدول السعرات الحرارية بما يساعد على فقد الوزن.

وهناك أطعمة تساعد على الالتزام بحمية الرجيم الحراري ومنها:

-اللحوم والأسماك  من المهم تناولها بكميات محددة ودون إفراط فهي غنية بالأوميغا 3.

-الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل الجوافة والليمون والبرتقال والتي تساعد على سرعة حرق الدهون.

-المكسرات تساعد على الشعور بالشبع ولكن ينبغي تناولها بكميات قليلة، كما تساعد على حرق الدهون.

-زيت الزيتون يحتوي على الدهون غير المشبعة ويمكن إضافته إلى السلطات أو الأطعمة لزيادة معدل الحرق أثناء الرجيم.

666

-البيض من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون لغناه بالبروتين كما يحتوي على فيتامين ب12 المهم في توازن الجهاز العصبي وتحجيم الخلايا الدهنية، وبالنسبة للأشخاص المعرضون للإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترل في الدم يمكنهم الاكتفاء ببياض البيض فقط.

-منتجات الألبان منخفضة الدهون: ومنها الزبادي خالي الدسم واللبن منزوع الدسم، فتناولهما بشكل يومي يساعد على رفع معدلات حرق الدهون وسرعة إنقاص الوزن.

-الشوفان رغم طعمه غير المستساغ إلا أن له فوائد رائعة في رفع معدل حرق الدهون والحماية من سرطان القولون ويقلل نسبة الكوليسترول في الدم، ويمكن تحليته بالعسل وإن كان الأفضل تناوله غير محلى.

-التفاح من أهم أطعمة حرق الدهون لاحتوائه على البكتين الذي يقلل من امتصاص الخلايا للدهون في حين يساعد على امتصاص الماء من الطعام وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة.

unnamed

وبشكل عام فهناك عدد من الأطعمة التي تساعد على رفع معدلات حرقالدهون ومنها: البصل والكاري والشطة والثوم والبطيخ والكريز والخيار واللفت والفجل والكرات والبقدونس والعسل وزيت السمك والبروكلي.

وهناك مشروبات تساعد على رفع معدل حرق الدهون أهمها: الشاي الأخضر، عصائر الليمون والبرتقال والطماطم والجوافة والجريب فروت.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك