العادة السرية تسبب الإصابة بسلس المذي

0

المذي هو سائل شفاف أبيض لزج قليلًا يخرج من الرجل أثناء المداعبة والإثارة الجنسية، ونتحدث في هذا الموضوع عن أسباب الإصابة بسلس المذي أو مايعرف بتقطير البول.

ويعتبر تقطير البول أو سلس المذي من أعراض احتقان البروستاتا والذي يحدث غالبًا بسبب الكبت الجنسي وزيادة الرغبة مع عدم تفريغها، ويحدث ذلك خاصة للأشخاص الذين يعتادون مشاهدة المواد الإباحية، أو يمارسون العادة السرية بكثرة.

ربما يكون الإمساك الشديد سببًا في نزول المذي، وغالبًا ما يتسبب في عدم الشعور بالراحة في منطقة العانة، مع حبس بعض قطرات البول في المثانة وأيضًا سرعة القذف أثناء العلاقة أو الإجهاد الشديد.

7

وهناك فارق بين البول العادي والمذي فالمذي أكثر لزوجة من البول كما أن لونه شفافًا، كما يختلف عن السائل المنوي الذي يكون أكثر لزوجة من المذي كما أن لونه يكون أبيض يشبه الحليب.

وينبغي التمييز أيضًا بين قطرات البول التي تتساقط من العضو الذكري في نهاية التبول وبين قطرات المذي التي تتساقط بعد انتهاء التبول تمامًا.

ووظيفة المي هي معادلة حموضة القناة البولية قبل نزول السائل المنوي ويقصد بسلس المذي خروجه دون إرادة من الشخص وأثناء الضحك والعطس والسعال أي في غير أوقات الإثارة الجنسية.

ويمكن الوقاية من سلس المذي عن طريق:

-التوقف عن التدخين

-الحفاظ على جسم رشيق ومتناسق

-الابتعاد عن الأطعمة الحارقة واللاذعة

-تقليل شرب السوائل ومشروبات الطاقة قبل النوم

-تقليل التفكير في العلاقة الجنسية وعدم الانعزال بعيدًا

-علاج أي اضطرابات نفسية أو عاطفية لدى الشخص المصاب به

5

ويمكن علاج سلس المذي طبيعيًا من خلال:

-تناول بعض حبات من القرنفل يوميًا

-تناول شراب الكمون المغلي 3 مرات يوميًا

-تناول مغلي الجرجير بعد نقعه عدة مرات في اليوم

-التوت البري يتم تناوله طازج أو استغلاله في السلطات والوجبات

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

فوائد أحماض أوميغا 3 للأطفال

الأوميغا 3 من أهم الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تتوفر في المأكولات البحرية بشكل خاص ومنها السلمون، ومن الشائع تناولها للكبار وخاصة المقبلين على الزواج ...