العلاقة الجنسية وعدد مرات الممارسة !

0

تعد العلاقة الجنسية الجزء الأهم في الحياة الزوجية والذي تتوقف عليه سعادة الشريكين بدرجة كبيرة، لكن التساؤل المهم هنا هل هناك عدد مثالي أو محدد لمرات الممارسة الجنسية؟

وبحسب الدراسات الحديثة، فعدد مرات الممارسة الجنسية بين الزوجين يتوقف على عدة عوامل أهمها الحاجة الجنسية للشريكين، فهناك من يمارس العلاقة الحميمية مرتين أسبوعيًا وهناك من يكتفي بمرة واحدة في الشهر!

في حين تذهب دراسات أخرى للقول بأنه من الضروري حدوث اتفاق مرضي بين الشريكين حول عدد مرات الممارسة، فالأمر يتعلق بالرضى والقبول من الطرفين والهدف منه إسعادهما وهذا هو الأساس.

ومن الثبات أن عدد مرات الممارسة الحميمة تكون في أعلى نسبها في بداية الزواج بينما تتضائل تدريجيًا مع تقدم الشريكين في العمر.

وقد أثبتت دراسة سويدية مؤخرًا وجود ارتباط وثيق بين زيادة ممارسة الرجال للعلاقة الحميمية وانخفاض معدلات وفياتهم، وخاصة في فترة الشيخوخة، فمن ظل يمارس العلاقة في الشيخوخة كانت نسب وفياتهم أقل من أولئك الذين توقفوا عنها.

في الوقت نفسه لابد من التأكيد على أن بعض الأطباء ينصحون بعدم إفراط الرجل في عدد مرات العلاقة الجنسية لتأثير ذلك على صحته وينصح أغلبهم بممارسة العلاقة مرتين أسبوعيًا.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك