بجانب محاربته للبرد.. اليوسفي مفتاح الرشاقة

0

أفادت مجلة “إيلي” الألمانية أن اليوسفي مفتاح الرشاقة حيث إنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد، وذلك استناداً لما توصلت إليه دراسة أجراها الباحثون في جامعة ويسترن أونتاريو الكندية.

ووجدت الدراسة أن اليوسفي أحد الأطعمة التي تساعد في الحصول على صحة دائمة إذ أنه يحتوي على مادة “نوبلتين”، التي تحفز عملية حرق الدهون وتمنع تراكم الدهون الزائدة.

لافتةً إلى أن هذه المادة تتوفر بأعلى تركيز في العروق البيضاء الموجودة تحت القشرة وبين الفصوص.

ومن ناحية أخرى، أشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال إلى أن اليوسفي يزخر بفيتامين سي، الذي لا يعمل على تقوية جهاز المناعة ومن ثم الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا فحسب، بل يساعد أيضاً على إعادة بناء النسيج الضام، مما يمنح البشرة مظهراً نضراً ومشدوداً.

وأشارت “إيلي” إلى أن تناول 3 إلى 4 ثمرات من اليوسفي يومياً يسد احتياج الجسم من فيتامين سي. وبفضل محتواه العالي من بروفيتامين A يساعد اليوسفي أيضاً على تمتع الجلد بمظهر بمفعم بالصحة والحيوية.

وبالإضافة إلى ذلك، يزخر اليوسفي بالكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان، علماً بأن الجسم يمكنه امتصاص الكالسيوم من الفواكه الحمضية جيداً.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أطعمة تعالج تأخر الدورة الشهرية

تعاني بعض الفتيات من تأخر موعد الدورة الشهرية وعدم انتظامها خاصة في بداية البلوغ، وربما يرجع ذلك لأسباب نفسية أو هرمونية، لكن يمكن علاج ذلك ...