بشرى لعشاق الجبن ..تناوله يومياً يحمي القلب

0

بشرى لعشاق الجبن حملها بحث جديد أثبت أن تناول 40 غراماً من الجبن بشكل منتظم يومياً من شأنه أن يقلل فرص الإصابة بالأمراض والأزمات القلبية.

وتعد هذه النتائج غير متوقعة وصادمة، خاصة وأن الأجبان تحتوي على دهون مشبعة تزيد من الكولسترول الذي تسبب زيادته خطراً مباشراً على صحة القلب، إلا أن الأبحاث الصينية التي أعلن عنها مؤخراً وجدت أن تناول كمية معتدلة من الجبن يومياً من عوامل حماية القلب من خطر الأزمات القلبية بنسبة تصل إلى 18 %.

وقامت الدراسة، التي أجريت في جامعة سوشو بالصين، ونشرتها  دورية “يوروبيان جورنال أوف نيوتريشن”، بالاعتماد على ومراجعة نتائج 15 دراسة سابقة للوصول إلى هذه النتائج.

جدير بالذكر أن الأجبان تحتوي على البروتين والكالسيوم والزنك وفيتامين “أ” و”ب12″، غير أن التوصيات الغذائية الصحية توصي بالحد من الدهون المشبعة بما لا يزيد عن 6 % من مجموع السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان في اليوم.

أما نتائج الدراسة الصينية الجديدة فشددت على تجنب تجاوز الحد الأقصى المقرر من الجبن يومياً وهو 40 غراماً، بعد أن أكدت دراسات سابقة، خلال العامين السابقين، فائدة منتجات الألبان لصحة القلب في حال تم تناولها باعتدال.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

المكسرات تقي من الأمراض القاتلة

المكسرات من أهم الأغذية التي نتناولها كتسلية ولكن فوائدها الصحية رائعة ومدهشة ولذا فأسعارها مرتفعة جدًا وتبين مؤخرًا أن المكسرات تقي من الأمراض القاتلة . ...