تجنبي استخدام هذه المساكات الطبيعية لبشرتك ..

0

يظن البعض خطأً أن جميع المواد الطبيعية تصلح كأقنعة للوجه غير أن كثير من هذه المواد ربما يسبب تهيج البشرة وإحمرارها، ورغم أن آثارها قد لا تظهر على الفور، غير أنها قد تكون ضارة على المدى الطويل، لذا نعرض لكم بعض الماسكات الطبيعية التي يجب تجنبها.

وتحذر مجلة “فرويندين” الألمانية المرأة من وضع هذه المكونات الطبيعية على بشرتها لتجنب الخطر الذي قد تلحقه بها، وسبق أن لفتنا إلى ضرر بعض مستحضرات التجميل الطبيعية، ويمكن الإطلاع على المزيد من هنا.

الماسكات الطبيعية  التي ينبغي تجنبها:

عصير الليمون:
عصير الليمون يحتوي على حمض قد يتسبب في تهيج البشرة والتهابها، إلى جانب ظهور الندبات عليها، كما قد يتسبب في جعل البشرة أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية أي أكثر عرضة لحروق الشمس.

المايونيز:
لا ينبغي استعمال المايونيز كريماً للوجه نظراً حيث يؤدي قوامه الدهني إلى انسداد المسام.

الكحول:
تأثير الكحول قوي للغاية، وقد يسلب البشرة رطوبتها ويقضي على البروتينات والدهون بها، ما يؤدي إلى تدمير طبقة الحماية الطبيعية.

مسحوق الخبز:
مسحوق الخبز “بيكنج بودر” من أخطر المواد التي قد تلهب الوجه إذ أنه قلوي وقد يحدث تغييراً في قيمة الأس الهيدروجيني للبشرة ويجرح الطبقة العلوية لها، ما يجعلها البشرة أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا، التي تعمل على إحمرار البشرة والتهابها.

القرفة:

فوائد القرفة الصحية عديدة لكن ليس من بينها استخدامات جمالية خاصة بالبشرة، إذ أنها قد تصيب البشرة بالتهيج والحرقة، وقد تغير قيمة الأس الهيدروجيني للبشرة وتدمر طبقة الحماية الطبيعية بها، كما البيكنج بودر.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك