تحذيرات من منح العصائر للرضع قبل اكتمال عامهم الأول

0

قدمت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحذيرات من منح العصائر للرضع تضمنت توصيات جديدة تحث على عدم تناول الرضيع عصير الفواكه قبل بلوغه عاماً كاملاً لافتة إلى أن عصير الفواكه لا يحتوي على عناصر مفيدة يحتاجها الرضيع في عمر مبكر، بل يصبح مفيداً بعد أن يكمل الطفل عامه الأول مع مراعاة الاعتدال في الكمية أيضاً.

وكانت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال قد أوصت سابقاً في العام 2001 بإعطاء الرضيع عصير الفواكه الطبيعي في عمر الـ 6 أشهر، قبل أن تخالفها الآن وبعد مرور 16 عاماً لوجود أدلة عديدة لدى الأكاديمية تبرهم على أن منح العصير في سن مبكر ، أيقبل بلوغ الطفل 12 شهراً، قد يشكل ضرراً عليه.

التوصيات الجديدة نشرت مؤخراً عبر موقع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الرسمي، وأوضحت الأكاديمية بها ضرورة أن يكون عصير الفاكهة الذي يعطى للطفل بعد بلوغه عام كامل من الفواكه الكاملة الطبيعية، وأن يصنعيكون مصنوعاً من الفاكهة بنسبة 100%.

حدير بالذكر أن عصير الفاكهة الطبيعيةالكاملة يحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم،كما يحتوي على نسب عالية من السكر الطبيعي الموجود في تلك الفاكهة بما يعادل ملعقتي سكر لكل كوب، وتعد هذه  نسبة عالية من السكر للصغير.

توصيات الأكاديمية نصحت الآباء إلى عدم منح أطفالهم كميات كبيرة من عصير الفاكهة في سن مبكر حتى بعد اكتمال العام الأول لهم، وأوصت بالالتزام بحصص قليلة أو معتدلة من العصير.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

9 أطعمة تزيد طول الطفل ..تعرف عليها

يرغب كل أب وأم في إنجاب أطفال أصحاء يمتازون بطول القامة والقوام الصحي والممشوق، وهناك أطعمة يمكن أن تزيد طول الطفل ويمكن التركيز عليها خاصة ...