تحذير طبي: جوجل يزيد معدلات الإصابة بالخرف بين سكان العالم !

0

حذر خبير، من كلية الأحياء بجامعة سان أندروز في إسكتلندا، من زيادة الاعتماد على محرك البحث الأشهر جوجل، نظراً لأنه ربما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالخرف بين سكان العالم، خاصة بعد أن أصبح هذا المرض المرعب القاتل الأول في بريطانيا لأول مرة.

البروفيسور فرانك جون مور أوضح أن الأشخاص أصبحوا أكثر استعانة بمصادر خارجية منها الإنترنتفي الحصول على المعلومات، بدلاً من الاعتماد على ذاكرتهم، حسبما أفاد في تصريحات لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

لافتاً إلى أنه من الهام جداً تدريب الدماغ باستمرار للتمتع بعقل صحي سليم، إلا أنه شدد على أن ما يحدث “عندما نريد معرفة شيء ما، نهرول سريعاً للإنترنت ومعرفتها عبر محرك جوجل، بدلاً من محاولة استعادتها بواسطة الذاكرة”.

جون أشار كذلك إلى أن انتشار الخرف بدأ يتقلص، مقارنةً بالسنوات الماضية، غير أن ارتفاع متوسط الأعمار تسبب في زيادة عدد المصابين به، إذ وصل عدد الأشخاص المصابة بالخرف في بريطانيا وحدها 850 ألف شخص، بمعدل 1 لكل 14 شخصاً فوق 65 عاماً.

ويأمل الخبير المختص في علاج الخرف وتقليل نسبته عالمياً، من خلال اتباع نظام حياة صحي كالنوم لفترات كافية وتناول غذاء صحي، مشدداً على المعادلة البسيطة والتي مفادها “أي شيء يعتبر عامل خطر على القلب، فهو أيضاً عامل خطر على الدماغ” ويقصد هنا وبخاصة السمنة وزيادة الوزن.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تناول العرقسوس في رمضان لهذه الأسباب

على الرغم من طعمه غير المستساغ، يقبل الكثيرون على تناول العرقسوس في رمضان تحديداً لفوائده الصحية، ولايعرفون أنه يحتوي على مادة الغلسرهيزين الأكثر حلاوة بـ50 ...