تخلصوا من نحافة الساقين بهذه الطرق

0

لاشك أننا جميعًا نرغب في الحصول على سيقان قوية وبارزة، فتسبب نحافة الساقين الكثير من الحرج لأصحابها، لذا يلجأون للأدوية ومراكز التريض والأندية للتخلص منها.

ويمكن التخلص من نحافة الساقين من خلال نظام غذائي ورياضي متكامل:

أولًا النظام الغذائي:

-تتطلب عضلات الساقين الكثير من السعرات الحرارية حتى تنمو وتتوفر هذه السعرات في اللحوم بشكل أساسي والمكسرات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ولابد من تقسيم هذه الأطعمة على خمس وجبات صغيرة يوميًا للحصول على عضلات ساق أقوى.

1

-البروتينات مهمة كذلك لبناء عضلات الساق لذا ينبغي الاعتماد على الأسماك واللحوم والبقوليات والبيض والدجاج كأطعمة رئيسية.

-ينصح بتناول مكملات من البروتين وهو عبارة عن مسحوق يتم خلطه بالماء أو الحليب منزوع الدسم وتناوله مما يزيد الطاقة والقوة للعضلات.

ثانيًا تمارين تقوية الساقين:

-الوقوف باستقامة الجسد مع رفع أثقال من الحديد ثم الجلوس على الهواء بشرط أن تكون الفخذ موازية للأرض والثبات مدة 10 ثواني على هذا الوضع، قبل الاستقامة وتكرار الحركة من البداية، ويتم تكرار هذا التمرين 15 مرة على 3 مجموعات.

-الجلوس على كرسي ومد الساقين للأمام بمحازاة الجسم، بعدها نقوم بثني الركبتين بحيث تكونا أسفل وسادة القدمين ثم نرفع الساقين بمحازاة الجسم مرة أخرى من وضع الجلوس، ويتكرر التمرين 12 مرة على 3 مجموعات.

-الاستلقاء على البطن ووضع آلية الجهاز على كعب القدم اليمنى ثم تحريك الساق اليمنى تجاه الأرداف وبعدها نعود للوضع الأول ببطء، مع تكرار التمرين 12 مرة على 3 مجموعات، وبعدها يتم عمل التمرين للقدم اليسرى بنفس الكيفية.

-حمل الأثقال قبل الاستلقاء على البطن ومد الساقين، بحيث تكون القدمين أسفل ذراع الجهاز، بعدها يتم ثني الركبتين مع سحب الذراعين تجاه الجسم مع تكرار التمرين 12 مرة على 3 مجموعات.

3

وهناك توجيهات عامة أثناء ممارسة التمارين تتمثل في:

-نبدأ في زيادة الأثقال تدريجيًا وحسب طاقة الجسم على التحمل وليس من أول التدريب

-نيل قسط مناسب من الراحة بين التمرين والآخر حتى لاتصاب العضلات والجسم بالإجهاد

-ينبغي تغيير التمارين بشكل أسبوعي حتى لاتعتادها الساقين وتتوقف عن النمو



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك