تخلصي من تصبغات تحت الإبط بهذه الطرق

0

منطقة الإبط من أكثر الأماكن حساسية في جسم الإنسان وخاصة المرأة إذ أنها عرضة لحدوث تصبغات لونية تسبب الحرج وبخاصة عند ارتداء ملابس مكشوفة على الشاطىء مثلاً ، ونعرض لكم حلول بسيطة لمشكلة تصبغات تحت الإبط في هذا الموضوع.

 ويعرض كيران لوهيا ،الطبيب المتخصص في أمراض الجلد والتجميل، مجموعة نصائح عملية لمشكلة صبغات تحت الإبط بصحيفة تايمز أوف إنديا وهي:

1- تفادي الاحتكاك:
الاحتكاك هو السبب الرئيسي للتعرق ومن ثم التصبغات، وخاصة مع عدم استخدام مضادات التعرق أو ارتداء الملابس الضيقة، في الطقس الحار للأشخاص الذين يعانون الوزن الزائد، لذا يجب الحفاظ على جفاف منطقة تحت الإبط عن طريق الاستحمام الدائم، واستخدام مزيل عرق جيد، وتبديل الملابس المبتلة باستمرار، وارتداء الملابس القطنية خاصة على تلك المنطقة.

2- علاج الالتهابات الفطرية:
منطقة الإبطين بيئة ملائمة لنمو وانتشار الفطريات، مما يسبب إحمراراً في الجلد وشعور بالحكة، وعند حدوث تلك الأعراض لابد من زيارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.

3- مراقبة نسبة السكر:
الأشخاص المصابون بالسكر أو المعرضين للإصابة به غالباً ما يعانون من تصبغ مخملي اللون تحت الإبط، لذا فإن فحص نسبة السكر في الدم من وقت لآخر أمر ضروري مع إتباع نظام صحي، وقد يضطر الأمر لزيارة طبيب الجلدية، لوصف بعض المراهم الموضعية أو اللجوء للتقشير الكيميائي.

4- تجنب حلق الإبط:
يؤدي حلق الإبط بالشفرة لاكتسابها لون أكثر قتامة، وكحل بديل يفضل التخلص من الشعر بالليزر الذي يزيل البصيلات مع عدم تأثر المنطقة.

5- استشارة طبيب الجلدية:
في حال لم تكن الوسائل السابقة كافية للتخلص من التصبغات، ينبغي زيارة أخصائي الأمراض الجلدي لمعرفة سبب المشكلة ووصف العلاجات المناسبة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك