تعرفي على فوائد غسل الوجه بخل التفاح

0

يدخل خل التفاح في العديد من وصفات الطهي، كذلك يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة، فضلاً  عن تعقيمها، كما يوصف كعلاج لبعض الأمراض والاضطرابات الجلدية، لكن ما هي فوائد غسل الوجه بخل التفاح ؟

بحسب ما نشره موقع إليت ديلي، فإن هناك مجموعة من الأسباب، تجعلنا لغسل وجوهنا بخل التفاح ومنها أنه :

1- يعالج البثور وحب الشباب:
البشرة التي تعاني من الاندفاعات الجلدية تتطلب معاملة خاصة، إذ لا يصلح أي نوع من الصابون لغسلها، لوذلك يفضل استخدام خل التفاح في غسلها، إذ يعتبر مادة معقمة لقتل الجراثيم، وفي الوقت ذاته يتمتع بخاصية قابضة، تجعله يساعد في علاج البثور وحب الشباب والندبات الناتجة عنها.

2- يفتح البشرة بصورة طبيعية :
مفتحات البشرة المتوفرة بالسوق تحتوي على نسب من الكحول، ما يتسبب في حدوث جفاف البشرة، لذا يعد خل التفاح بديلأ طبيعياً مناسباً لتفتيح البشرة، وعدم حدوث أي مضاعفات غير مرغوبة.

3- يعيد التوازن الحمضي القلوي للبشرة :
يوصي خبراء التجميل بالاستعانة بخل التفاح لإعادة التوازن الحمضي القلوي للبشرة بدلاً من استخدام المحاليل الكيماوية، ومن أجل الحصول على طبقة واقية للجلد ضد أي عوامل خارجية.

4- يعالج حروق الشمس:
يساعد خل التفاح على التخفيف من الآلام المرافقة لحروق الشمس على الخدين والجبين، ويتم ذلك بواسطة قطنة صغيرة يتم غمسها في الخل، ووضعها على المناطق المصابة.

5- ينظف الوجه من آثار مساحيق التجميل:
يستخدم خل التفاح ظايضاً  في تنظيف الوجه من بقايا مساحيق التجميل المختلفة، كما يمكن استخدامه في تنظيف وتعقيم أدوت التجميل.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك