ما هي فوائد قشر الموز؟ .. تعرَّف عليها

0

يعتبر الموز من الفواكه الاستوائية المعروفة على مستوى العالم، ينمو بكثرة في المناطق ذات الرطوبة العالية، ولا يوجد مواسم له فهو ينمو طوال العام، له مذاق خاص ولذيذ، لذا فهو من الفواكه المفضلة لدى الجميع الكبار والصغار، أسعاره ليست مرتفعة ولكنه يشتهر بأسعاره الزهيدة والمتوفرة في متناول اليد.

معظم الأشخاص يتناولون الموز كما هو، والبعض الآخر يفضل تناوله كعصير، وفي كل الأحوال فهو له فوائد كثيرة، حيث إنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، فقد أثبتت الأبحاث الطبية أن الشخص على تناول موزتين يومياً، حتى يحصل على الطاقة التي تمكنه من استكمال يومه، ليس ذلك فحسب بل توصل الأطباء إلى أن هناك الكثير من فوائد في قشر الموز، لذا عليك ألا تلقي بقشر الموز في المهملات.

يستخدم قشر الموز في الكثير من الوصفات المنزلية، التي تمكنك من الحفاظ على جمال بشرتك، والتخلص من الكثير من المشكلات، مثل البقع الداكنة والجلد الميت، كما يستخدم قشر الموز في التخلص من الوزن الزائد.

qe4r moz

للحصول على بشرة نقية خالية من أي تشوهات، يمكنك استخدام قناع قشر الموز، والذي يتكون من مطحون قشر الموز وقليل من ماء الورد، ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، وخلال شهر واحد ستلاحظين الفرق الكبير بين بشرتك قبل وبعد، حيث إن هذا القناع يساعد في تفتيح لون البشرة.

يمنحك قشر الموز الطارزح أسنان ناصعة البياض، حيث إن أطباء الأسنان ينصحون، بفرك الأسنان جيداً بقشر الموز الطازح فور تناوله، وستلاحظ الفرق في لون أسنانك، وذلك لأن قشر الموز يحتوي على العديد من المعادن والعناصر، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم تساعد في تبييض الاسنان، هذه المعلومة لم تصل إليها الأبحاث الطبية، ولكنها تجربة أثبتت نجاحها مع الكثير من الأشخاص، لذا عليك اكتشاف الأمر بنفسك قم بتجربتها وفي كل الأحوال ليس هناك أي ضرر سيلحق بأسنانك إذا فعلت ذلك.

قشور الموز تحتوي على عناصر ومعادن مهمة للبشرة ، فقد وجد لها دور في علاج حبوب الوجه والبثور والثآليل، كما أكد أطباء الجلدية أنه بمجرد طحنها ووضعها على البشرة وتدليكها لمدة 5 دقائق ، وتكرار العملية لأكثر من مرة أسبوعياً،  سيبدأ تأثيرها في تقشير البشرة وتجديدها، وسيظهر الفرق خلال اسبوع من استخدامها.

كما يستخدم قشر الموز في علاج أمراض جلدية مختلفة مثل: الصدفية والتقرحات ، حيث بمجرد تطبيق قشرة الموز الداخلية على مكان الاصابة ستعمل على ترطيب المنطقة والتقليل من الحكة.

من المعروف أن الموز يلعب دور مهم في مكافحة الشيخوخة، فهو يخفي كل علامات التقدم في السن التي تظهر على الوجه، وتجعل الشخص يشعر بالضيق، كما أن قشر الموز يستخدم لنفس الغرض، حيث إنه يحتوي على مضادات الاكسدة القوية، خاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين “C”.

أثبتت الأبحاث أن، لقشر الموز تأثير ايجابي في الوقاية من التجاعيد حيث يساعد قشر الموز عند تطبيقه على البشرة على ترطيبها وتقشيرها وحمايتها من التجاعيد وبالامكان عمل أقنعة متعددة باستخدام مطحون قشور الموز الطازجة وخلطها مع زيوت نباتيه مثل زيت جوز الهند أو حتى مع صفار البيض سيساعد كثيرا في اعطاء نتائج فعاله ضد التجاعيد وجفاف البشرة.

قشر الموز له دور أيضا في علاج مشاكل الشعر، حيث إنه يستخدم في تطويل الشعر وتقويته وعلاج الجاف والمتقصف منه، من الممكن استخدام عدة خلطات طبيعية يدخل فيها قشر الموز المطحون الجاف أو حتى الطازج، مثل الخلطات التي تحوي زيت الخروع وزيت جوز الهند ويوضع الخليط على الشعر ويغطى ويترك لمدة 15 دقيقة تقريبا، ثم يغسل. لقد اشتهر استخدام مطحون قشر الموز في تمليس الشعر وفرد الشعر المجعد والخشن.

  يمكنك خلط قشر الموز مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة، وضع الخليط لمدة ربع ساعة على شعرك، وبعدها اغسله بالشامبو والبسلم وستلاحظ الفرق.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء

يفرز كلا الجنسين الهرمونات  الجنسية بنسب مختلفة فالمرأة تفرز هرمونات الأنوثة بمعدلات تفوق الرجل بينما يفرز هو هرمونات الذكورة أكثر مما تفرزه المرأة لكن ارتفاع ...