تعرف على فوائد ملح البحر الوردي للجسم والبشرة

0

من المعروف أن ملح البحر الوردي، من أنقى وأغلى أنواع الأملاح في العالم كله، وذلك بسبب فوائده العديدة واستخدماته الكثيرة، ينتشر الملح الوردي في جبال الهيمالايا في آسيا، انتشرت الكثير من الأقاويل عنه، حيث قال البعض أن الحمم البركانية تحافظ علي هذا الملح من التلوث، وتساعد على الحفاظ على لونه الوردي، وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المعادن وكذلك الحديد.
يحتوي ملح البحر الوردي على حوالي 84 معدن، وكل معدن له استخدام معين، لذا فهو من أغنى الأملاح، وغير متوافر في الكثير من الأسواق، بل إنه يتواجد في دون بعينها في قارة آسيا، أما باقي دول العالم فهي مستوردة له، كل معدن من المعادن الموجودة في ملح البحر الوردي، يلعب دور كبير في حماية الجلد والبشرة، حث إن يساعد في علاج جميع مشكلات البشرة، مهما كانت سواء حبوب الشباب أو الكلف أو البقع الداكنة أو الهالات السوداء أو الترهلات، كما أنه يحارب علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.

ملح البحر الوردي، له الكثير من الخصائص المضادة للإلتهابات والمضادة للبكتريا، الأمر الذي يجعله أفضل اختيار، فهو ممتاز في علاج تهيج الجلد مثل الأكزيما و الصدفية، هذا بالإضافة إلى أن البشرة تستطيع امتصاص الملح ، لذا أضف الملح الوردي إلي البانيو عند الأستحمام، للإستفادة من المعادن الموجودة به و للتخلص من سموم الجسم، فهو يساهم في التخلص من السموم والأتربة المتراكمة على الجلد. .


ملح البحر الوردي يحسن من الدورة الدموية، مما يعني أن الدم يضخ الأكسجين و العناصر الغذائية إلي جميع أجزاء الحسم، مما جعل البشرة صحية وناعمة ومشرقة، وخالية من المشكلات، الأمر الذي يمنح المرأة ثقة كبيرة بنفسها، ويجعلها تشعر بسعادة كبيرة، كما أن بعض الأطباء أكد أن ملح البحر الوردي له رائحة جيدة، تساعد على الشعور بالإسترخاء والراحة، لذا عند وضعه في البانيو قبل الاستحمام، فهذا يساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية للأشخاص.

اذا كنت تحاول تهدئة التهابات العظام أو التخلص من السموم أو تحسين الصحة العامة وجمال بشرتك، بشكل عام، ففي المرة القادمة عند الأستحمام، حاول تجربة هذه الوصفة للتخلص من السموم، هذه الطريقة تحتاج إلي 20-24 دقيقة و تأكد من ترطيب الجسم جيداً بعد الأنتهاء.

احضركوب ونصف ملح ايسوم، وهو ملح انجليزي مر عديم اللون، وأضف إليه نصف كوب ملح هيمالايا وردي، و 10-15 قطرات من أي زيت عطري علي حسب الرائحة التي تفضلها، يمكنك الاختيار ما بين اللفندر إذا كنت تريد الشعور بالإسترخاء، والليمون لعلاج التهاب العضلات، وزيت الكافور لإلتهاب الجيوب الأنفية، وزيت البرغموت لزيادة القدرة على التركيز.

ملح البحر الوردي، أو كما يطلق البعض عليه” الهيمالايا” هو اختيار شائع بين الأشخاص المهتمين بالصحة والجمال، حيث أن الملح الوردي معروف بأنه ينقي الهواء , يطرد الهواء الملوث و يدخل الهواء النقي. الهواء النقي ليس هو الفائدة الوحيدة للملح الوردي، فهو ينظف الجسم من الداخل و يحسن من صحة الجيوب الأنفية و يمنع تقلص العضلات، كما أن يحتوي على 84 من المعادن المهمة موجودة في ملح البحر معروفة بقدرتها علي تنظيم ضغط الدم وعمل توازن للمعامل pH ، وهذا دليل على أن الملح الوردي هو كنز كبير ، علينا البحث عنه والعمل على الحصول عليه بشتى الطرق، من أجل التمتع بكل هذه الفوائد.

بعض الأشخاص، يقوموا بإضافة القليل من ملح البحر الوردي إلى القليل من الماء، وشرب هذا المشروب حتى يتخلصوا من السموم والترسبات الموجودة في الجسم، هذا المشروب له الكثير من الفوائد حيث إنه يعطي الجسم فرصة كبيرة للإستفادة من المعادن العديدة الموجودة في ملح البحر الوردي، والتي تعمل بدورها على تقوية عضلات القلب وعلاج الالتهابات وتقوية العظام، وعلاج آلام المعدة، كما أنها مفيدة للبشرة فهي تجعل البشرة ناعمة كالحرير وتخلصها من البقع السوداء وآثار حبوب الشباب.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تعرف على تمارين تقوية عضلات القدم

آلام وأوجاع القدم أو مفصل الأنكل من الشكاوى الصحية المتكررة وقد يتطور هذا الألم إلى حدوث تورم بأجزاء من القدم، وتقوم علاجات تقويم العظام على ...