تقنية جديدة لعلاج السرطان ..تعرف عليها

0

استطاع مجموعة من العلماء من كوريا الجنوبية، تطوير تقنية جديدة لعلاج السرطان وتشخيصه أيضاً، باستخدام الباعث الضوئي الثنائي إل.إي.دي والمناظير، وفق ما أعلنه معهد حكومي هناك.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” عن المعهد الكوري لأبحاث التكنولوجيا الإلكترونية، تأكيده بإنه طور تقنية ربما تستهدف الخلايا السرطانية، مع الإشارة إلى أنه في طور نقل المعرفة ذات الصلة إلى إحدى الشركات المحلية.

وخلال الآونة الأخيرة، اكتسبت طرق العلاج والتشخيص مثل العلاج الضوئي الديناميكي بي.دي.تي، والمناظير، أرضية كطرق لتحسين نوعية حياة المرضى بشكل كبير.

ويعتبر العلاج الضوئي الديناميكي علاجاً يستخدم عقاقير تسمى عوامل التحسس الضوئي “لتنشيط” أنواع معينة من الضوء للمساعدة في تسهيل علاج السرطان.

ويعد علاجاً فعالاً لأن الضوء يستهدف فقط نمو السرطان وليس الخلايا الطبيعية، بحسب الوكالة.

وبحسب تصريحات المسؤولين، تعد التكنولوجيا التي طورها المعهد الحكومي، تعتبر تطور لعملية استخدام الباعث الضوئي الثنائي للكشف عن الخلايا السرطانية.

مع إمكانية استخدام ليزر العلاج الضوئي الديناميكي المصمم لعلاج السرطان على أساس تقنية مناظير البطن.

جدير بالذكر أن فريق من الباحثين، في الجامعة الوطنية في سنغافورة، سبق أن توصل لتقنية جديدة لتوصيل الضوء إلى الأعضاء العميقة داخل جسم الإنسان بما يساعد على تفعيل نوعية خاصة من الأدوية تستجيب للضوء، وفق نظام يعرف باسم العلاج الضوئي الديناميكي.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

احذروا: المضادات الحيوية تسبب الإجهاض

توصلت دراسة كندية جديدة إلى أن المضادات الحيوية تسبب الإجهاض ودعت إلى مراجعة التوجيهات الطبية التي تسمح بتناول الحوامل بعض أنواع المضاد الحيوي الشائعة الاستخدام، ...