تمارين اللياقة البدنية للرجال

0

يقصد باللياقة البدنية قدرة الفرد على القيام بالأنشطة المختلفة والمسؤوليات اليومية بأكبر قدر من النشاط والحيوية، ونعرض في هذا الموضوع بعض تمارين اللياقة البدنية للرجال .

وتتوقف اللياقة البدنية للفرد عمومًا بمدى قوته العضلية وليونة ومرونة جسده، وكذلك قوة جهازه التنفسي، وكلما ارتفعت اللياقة البدنية للفرد كلما ازدادت قوته العضلية والنفسية والتنفسية.

8

تمارين اللياقة البدنية للرجال :

يحتاج الرجل جهدًا أكبر من المرأة لبناء القوة العضلية له وتحقيق قدر أكبر من اللياقة ومن أهم هذه التمارين :

1- تمرين السرير :

يؤدى فور الاستيقاظ ويتمثل في استلقاء الفرد على ظهره وثني الركبتين على الجسم والصدر تحديدًا ثم فردها وثنيها ثانية والعكس عدة مرات.

ويزيد هذا التمرين من حجم العضلات بمقدار 30 % كما يزيد قوة عضلات الثني بنسبة 23 % ويزيد لياقة ومرونة عضلات الركبة بسبة 107 %.

2- رفع الأثقال :

فالتمرين بواسطة حمل الأوزان المختلفة أمر مهم في بناء عضلات الرجل، لكن يشترط التدرج في الأوزان وبشكل لا يضغط الجسم أو يرهقه.

3- الجري في المكان :

سواء الجري في مساحة أو استخدامة أداة رياضية، ولهذا التمرين قدرة هائلية على تقوية عضلات الفخذين والساقين وزيادة مرونة جسم الرجل.

4- تمارين الضغط :

من أهم تمارين اللياقة وتتمثل في استلقاء الرجل على بطنه مع رفع الجسم على أصابع اليدين والقدمين، مع الصعود والهبوط عدة مرات متتالية وينصح بالتدرج في مرات الممارسة للتمرين وينصح بالبدء بـ 15 عدة كحد أولي.

5- تمارين الساق :

ويتم هذا التمرين بالاستلقاء على الجانب الأيمن والبدء في رفع القدم اليسرى عدة مرات وبعدها النوم على الجانب الأيسر ورفع الساق اليمنى عدة مرات والنزول بها، ويفيد هذا التمرين في حرق الدهون وتقوية عضلات الساق والفخذين.

7



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك