تناول البصل والثوم بانتظام يقي من السرطان

0

أثبتت دراسة جديدة أن مكونات موجودة داخل البصل والثوم تساهم في القضاء على خلايا السرطان، ولهذا أوصى الأطباء بتناولهما بشكل منتظم لخفض مخاطر الإصابة بالسرطان.

وحديثاً أعلن علماء الأحياء عن نتائج دراسة تفيد بأن البصل والثوم يقللان من خطر الأورام، لاحتوائهما على إنزيمات تمنع انتشار الخلايا السرطانية وتبطئ نمو الورم، بعد أن كان البشر قديماً يستخدمون كلاً من البصل والثوم خلال النظام الغذائي لهم.

استخدامات قديمة للبصل والثوم :

يشار إلى أن البابليين والمصريين القدماء سبق أن قاموا بإدراجهما في النظام الغذائي لهم بفضل صفاتهما المفيدة والصحية، كما ذكر العالم الروماني القديم، بلينيوس، عدة فوائد علاجية لهما، من بينها العلاج من الربو والتهاب الرئتين.

كما أن معظم أطباق منطقة البحر الأبيض المتوسط لا تخلو من البصل والثوم، حتى أن استهلاكهما هناك يصل بحسب التقديرات الرسمية، إلى 3 كيلوغراماً للشخص الواحد في السنة.

وأكدت نتائج الدراسة أن سكان المنطقة ذاتها أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء مقارنة بسكان المناطق الأخرى في العالم، حسبما نشرت OaNews.

مضمون الدراسة :

وقد توصل العلماء، عقب إجراء تجارب على الأنسجة السرطانية، أن إنزيمات الثوم والبصل تمنع نمو الخلايا السرطانية، إذ يقدر العلماء أن 18 غراماً من الثوم في الأسبوع يقلل احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة تصل إلى 30٪ وسرطان المعدة بنسبة تعادل 50٪.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون، بحسب موقع Mniscience، أن الثوم والبصل يعملان على إزالة السوائل الزائدة من الجسم، ويحميان من العدوى، ويحدان من التهاب المفاصل، مع إبطاء الشيخوخة.

جدير بالذكر أيضاً أن البصل والثوم يحتويان على كمية كبيرة من الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم، وفيتامين E، C.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك