تناول الحامل لهذه المسكنات يصيب الأطفال بفرط النشاط

0

حذرت نتائج دراسة جديدة من خطورة تناول مسكنات أسيتامينوفين للجوامل حيث توصلت إلى أن تناول الحامل لهذه المسكنات يصيب الأطفال بفرط النشاط .

ولفتت الدراسة إلى أن السبب في ذلك يرجع لارتباط هذه المسكنات، بزيادة خطر إصابة الطفل عقب ولادته باضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه، ولعل باراسيتامول وتيلانول أبرز العلامات التجارية أو الأسماء شائعة الانتشار لمسكنات أسيتامينوفين.

الجدير بالذكر أن 70 %من الحوامل، في الولايات المتحدة، يتناولن مسكنات أسيتامينوفين خلال الحمل بأمان، في حين تتناولها نسبة تعادل 60 % من الحوامل بالدول الغربية.

وكانت دراسة مجمعة، قامت بمراجعة نتائج عدد من الدراسات التي سبق وأجريت في أوروبا والولايات المتحدة، وجدت أن الأمهات اللاتي تناولن نفس المسكنات طيلة 28 يوماً، خلال الحمل، يزيد خطر إصابة أطفالهن باضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه في  سن 3 إلى 7 سنوات.

أما نتائج الدراسة، التي نشرت في مجلة “بيدياتريكس”، فاعتبرت  أن تناول تلك المسكنات لفترة طويلة حلال الحمل أحد عوامل إصابة الطفل بمشاكل تؤثر على عملية الإدراك المعرفي بشكل عام.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال || شيل الطفل وحمله !

معظم الاطفال يحب ات تحمله أمه ولا يهدأ الا اذا حملته ولكن ما تلبث الام ان تدرك بان طفلها تعود على الحمل وبانه يريد ان ...