تناول العرقسوس في رمضان لهذه الأسباب

0

على الرغم من طعمه غير المستساغ، يقبل الكثيرون على تناول العرقسوس في رمضان تحديداً لفوائده الصحية، ولايعرفون أنه يحتوي على مادة الغلسرهيزين الأكثر حلاوة بـ50 مرة من السكر.

ونبات العرقسوس الذي يصل ارتفاعه إلى مترين ينتشر في كثير من بقاع العالم،أما فوائده الصحية فيوضحها موقع آبوتيكن-أومشاو ، وهو موقع ألماني معني بأخبار الصحة، ويؤكد أن العرقسوس أكثر أنواع النباتات التي تستخدم على مستوى العالم في الأغراض الطبية.

ويحتوي العرقسوس على حوالي 400 من المكونات المختلفة منها مادة الغلسرهيزين ومادة حامض الغلسرهيزين المتوفران بكثرة فيه،  وهما تقللان الكورتيزون في الجسم مما يقلل الالتهاب والألم المصاحب للتورم عند التعرض لأي إصابة.

في الوقت ذاته ينصح الموقع الألماني ،إيت سمارتر،  النساء الحوامل وأولئك الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم وكذلك المصابين بمرض السكري أو أعراض قصور الكلى بتجنب استهلاك العرقسوس، لافتاً إلى أنه يتمتع بمزايا خاصة في علاج بعض الحالات المرضية.

ويوضح الموقع الألماني أن العرقسوس يساعد على الشفاء من قرحة المعدة كما يساعد على التخلص من  الشعور بالحرقة عندالإصابة بها،بالغضافة إلى كونه يعالج السعال الدائم ونزلات البرد ويمنع نمو البكتيريا والفيروسات والفطريات في الجسم أيضاً.

يشار إلى أن دراسات حديثة تمكنت من إثبات قدرة العرقسوس على علاج أمراض خطيرة منها التهاب الكبد A والتهاب الكبد C، بحسب التقرير الذي بثه الموقع المتخصص في أخبار الصحة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك