دراسة: تناول المكسرات مرتين أسبوعياً يقي من سرطان القولون

0

أثبتت دراسة جديدة  أن تناول حصتين من المكسرات أسبوعياً يقلل خطر وفاة الناجين من سرطان القولون إلى النصف، والمكسرات التي كشفت الدراسة فائدة علاجية كبيرة لها هي اللوز، والكاجو، والجوز، والبندق.

الدراسة ،المقرر عرضها الشهر المقبل في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للأورام، أشرف عليها البروفيسور تيميدايو فاديلو ،الباحث في معهد فاربر للسرطان في بوسطن.

وتوصلت الدراسة إلى أن الاعتماد على تناول المكسرات يعد وسيلة وقائية للمرضى المصابين بسرطان القولون الذين تم علاجهم بالفعل، بعد أن كان معدل البقاء على قيد الحياة بعد علاج هذا النوع من الأورام هو 5 سنوات على الأكثر.

الدراسة أوصت بتناول المكسرات، حصتين أسبوعياً على الأقل ، حتى تتحقق الحماية للمصابين بسرطان القولون من الوفاة بعد تلقيهم العلاج، بل ويزيد فرص بقائهم على قيد الحياة إلى الضعف، على أن تبلغ الحصة الواحدة 28 غراماً على الأقل.

وقد أكدت نتائج الدراسة أن استهلاك حصتين أو أكثر أسبوعياً من المكسرات المشار إليها يقلل احتمالات الوفاة بنسبة 53 % بالنسبة لمرضى سرطان القولون الذين وصلوا إلى المرحلة الثالثة من العلاج بنجاح.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

متى يكون التشاؤم مفيداً للصحة ؟

يحث الأطباء وخبراء التنمية البشرية الجميع على التحلي بالتفاؤل، لكن هل يمكن أن يكون للتشاؤم فوائد صحية؟ أو متى يكون التشاؤم مفيداً للصحة ؟ التشاؤم ...