تناول كوب شاي ساخن يومياً يقلل احتمالات الإصابة بالجلوكوما !

0

تمكن باحثون، في جامعة كاليفورنيا، من إثبات أن تناول كوب من الشاي الساخن يومياً احتمالات الإصابة بالجلوكوما أو المياه الزرقاء التي تصيب العين بنسبة قد تصل إلى 74 %.

ومن المعروف مسبقاً، أن الإفراط في تناول القهوة يزيد من خطر الإصابة بالجلوكوما حيث أنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لكن على عكس ذلك يساعد الشاي على تقليل احتمالات تطور المرض.

الأبحاث ذاتها لم تجد أية صلة بين مجموعة أخرى من المشروبات وبين إمكانية تقليل خطر الإصابة بالجلوكوما، وهذه المشروبات هي؛ الشاي المثلج، والقهوة العادية، والقهوة منزوعة الكافيين، والشاي منزوع الكافيين، ومشروبات الصودا المختلفة.

بينما توصلت النتائج، والتي نشرتها دورية “بريتش جورنال أوف اوبثالمولوجي” العلمية، إلى أن تناول الشاي الساخن بشكل يومي منتظم على تقليل فرص الإصابة بالمياه الزرقاء على العين.

ورغم أن هذه النتائج لا تزال تحتاج المزيد من الأبحاث لفهم كيفية تأثير الشاي على تطور المرض، إلا أنها تعد أملاً جديداً في الوقاية من المرض الشائع.

وهناك مجموعة من العوامل التي تزيد احتمالات الإصابة بالجلوكوما، منها؛ البدانة، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وهي عادةً ما تصيب كبار السن، كما أنها أحد أمراض العيون التي قد تؤدي إلى فقدان البصر، إلا أن هناك أطعمة وطرق عديدة للقضاء على الجلوكوما.

يشار إلى أنه للشاي العديد من الفوائد الصحية والبدنية التي يمكن الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك