جهاز جديد ينقي الهواء ويحمي الأطفال من الروائح الضارة

0

تمكن مطورون كوريون من ابتكار جهاز جديد ينقي الهواء ويحمي الأطفال الرضع من ملوثات الهواء الكيميائية بكافة أشكالها داخل أو خارج المنزل.

جدير بالذكر أن الجهاز الجديد يحول دون استنشاق الأطفال لانبعاثات عوادم السيارات، ودخان السجائر، والغبار، كما أنه يحميهم من الفيروسات والبكتيريا والفطريات والمواد العضوية وحتى رائحة العطور وغيرها من العناصر التي تصيب الطفل بالحساسية .

وتقوم فكرة عمل هذا الجهاز على تكنولوجيا “تأيين البلازما”، حيث يطلق الجهاز أيونات البلازما التي تلتقط الملوثات، وتعمل على قيى الهواء المحيط بالطفل، حسبما نشر موقع انديغوغو لتمويل المشاريع الناشئة.

ووفقاً للمطور تشانغ جون لي فإن الجهاز المحمول “Plibe” يُنقي الهواء من جزيئات الدخان بمختلف أشكاله بنسبة 99% ويمكن تثبيته في محيط الطفل مثل المهد، أو حاملة الطفل، أو عربة الخروج، بواسطة مشبك ويعمل لمدة 7 ساعات بشحنة كهربائية واحدة عبر منفذ “مايكرو يو إس بي”.

ولا يستخدم الجهاز أي مواد كيميائية مضادة للملوثات أو مطهرات أو فلاتر لتنقية الهواء، كما أنه لا يتطلب مولد أيونات البلازما إلى تنظيفه إلا مرة واحدة في الأسبوع، ولا إلى تغيير قطعه بشكل دوري كذلك.

ويبلغ سعر الجهاز، الذي نجح في 15 اختبار حتى الآن وحصل على 3 شهادات للجودة والمتانة والتوافق مع المعايير الأوروبية والعالمية، 59 دولاراً أمريكياً فقط.

جدير بالذكر أن دراسة إسبانية حديثة كانت قد أن عوادم السيارات تؤثر على نمو أدمغة الأطفال، محذرة من أن تعرضهم لمستويات عالية من تلوث الهواء الناجمة عن الغازات المنبعثة من المركبات والسيارات يؤدي إلى تقليل تركيزهم كذلك.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| 10 مقويات جنسية طبيعية

أصبح الفياغرا من المرادف للمقويات الجنسية، وحصل على سبق صحفي في السوق، بحيث يتبادر للذهن حين التفكير بتقوية الانتصاب. الفياجرا دواء خطير إذا تم تناوله ...