خبير يحذر من تناول القهوة والمشروبات المحلاة خلال الرحلات الطويلة!

0

حذر اختصاصي الطب الرياضي الألماني المعروف، ماركوس شميت، من تناول القهوة والمشروبات المحلاة خلال الرحلات الطويلة التي يقطعها الفرد بالسيارة، لافتاً إلى أن التغذية الصحيحة هي الخيار الأمثل إذ تساعد على تجاوز تلك الرحلات الشاقة والتخلص من إجهادها.

شميت أكد أنه تناول كميات كافية من السوائل خلال الرحلات الطويلة، أي بما لا يقل عن لترين لكل ست ساعات، أمر ضروري للغاية، وأشار إلى أنه من الأفضل تناول الماء والشاي وعصير التفاح.

في المقابل، اوصى الخبير الألماني بضرورة تجنب القهوة والمشروبات المحلاة بالسكر، موضحاً أنه رغم تأثير القهوة في زيادة الانتباه، إلا أن هذا التأثير لا يدوم طويلاً، كما يؤثر سلبياً على الفرد بالشعور بالتعب بدرجة أكبر عقب تناولها.

الأمر ذاته ينطبق على المشروبات المحلاة بالسكر، بحسب اختصاصي الطب الرياضي، إذ أنها تعمل على زيادة مستوى السكر بالدم لفترة قصيرة، ينخفض بعدها بشدة.

وفي الوقت ذاته، نجد التأثير العكسي للسكريات الموجودة في الفواكه والخضروات حيث أنها تساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم عند مستوى ثابت ومعقول.

يشار إلى أن المركز الاتحادي للتغذية، سبق أن شدد على أهمية الانتباه إلى التغذية السليمة للأطفال عند اصطحابهم في رحلات بعيدة بالسيارة.

إذ لفت المركز إلى أن شطائر خبز الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات كالتفاح والطماطم والموز تعد الطعام المثالي للأطفال في تلك الفترة.


لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك